حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 28577

كم تربح الشركات على كل سيارة تبيعها ؟

كم تربح الشركات على كل سيارة تبيعها ؟

 كم تربح الشركات على كل سيارة تبيعها ؟

24-03-2018 10:40 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كثرة إنتاج السيارات لا يعني ان الشركة تكسب كثيراً حيث أثبتت دراسة أخيرة أن “المرونة” في الإنتاج هي العامل الأهم لتحقيق أرباح كبيرة، وليس مجرد طرح كميات ضخمة في الأسواق.

الدراسة أصدرها مركز بحوث السيارات في جامعة دويسبورغ-إيسن الألمانية أثبتت أن بعض الشركات “الضعيفة” في إنتاجها تحظى بربحية أعلى من الشركات التي تصنع أكثر، رغم ان الكثير يعتقدون بأن طرح كميات كبيرة من السيارات يسمح بخفض تكاليف إنتاجية كل وحدة، ما يعني تحقيق ربح أفضل نظرياً.

ما نراه في هذه الدراسة هو أن فورد أكثر شركة سيارات كبيرة ربحيةً، سواء في الربح نفسه او هامش الربح لكل السيارة، حيث تكسب فورد مايقارب 7,500 ريال على كل سيارة جديدة بينما جنرال موتورز في المركز الثاني بهامش ربحي 8.6% وتكسب 5,550 ريال على كل سيارة.

في المقابل، فولكس فاجن رقم 2 في العالم من ناحية المبيعات سجلت أقل هامش ربح والسبب حسب الدراسة أن الشركة تعاني من مشاكل كما أن الشركات الألمانية مجبرة على مشاركة القرارات الإدارية مع عمالها ما يعني التركيز على رواتب العمال وتحسين بيئة العمل وليس ربحية الشركة.

وسجلت هيونداي-كيا أنها تربح 3,470 ريال لكل سيارة، أما تويوتا فتكسب 7,350 ريال عند بيعها لكل سيارة, أما تحالف رينو نيسان فمتوسط ماتكسبه هو 4,130 ريال لكل سيارة.

كل هذه مشاكل لا تشعر بها صانعات السيارات الفاخرة ذات الكميات المحدودة مثل بي إم دبليو ومرسيدس حيث يكسبان من كل سيارة جديدة مايقارب 23,000 ريال وفيراري تكسب مايقارب 258,000 ريال على كل سيارة، اما ببورش عند فتكسب مايقارب 66,000 ريال على كل سيارة.

تنوية: دراسة أرباح الشركات تعود إلى الفترة بين يناير إلى يونيو 2016


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 28577

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم