حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17019

عجلون : مستشفى الايمان يضيق الخناق على المرضى .. ومدير المستشفى يرد

عجلون : مستشفى الايمان يضيق الخناق على المرضى .. ومدير المستشفى يرد

عجلون : مستشفى الايمان يضيق الخناق على المرضى  ..  ومدير المستشفى يرد

20-03-2018 11:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

محمد النواطير - اكد عدد من مراجعي مستشفى الايمان الحكومي بمحافظة عجلون ان هناك تدني ملحوظ في الخدمات المقدمة من قبل الكادر الطبي فيه .


واضاف المراجعون لسرايا ان العمليات الجراحية التي كانت تجرى في وقت سابق تراجعت من 150 عملية الى 20 عملية جراحية ، واصبح الاطباء يحولون المرضى لاجراء عمليات الى مستشفيات خارج المحافظة ، لافتين الى ان عدد كبير من المرضى لا يتمكنون من الذهاب الى مناطق بعيدة بحكم وضعهم الصحي .


وبينوا خلال اتصالهم بسرايا انهم لاحظوا بالاونة الاخيرة تضييق على كثير من الحالات المرضية من خلال عدم اكمال الاجراءات العلاجية والتشخيصية ، ويكتفي الاطباء بتحويلهم ، مشيرين الى ان هناك نقص في الادوية واعطاء فترات طويلة بين المواعيد .


بدوره اقر الدكتور تيسير عناب مدير صحة محافظة عجلون لسرايا : ان هنالك انخفاض بأعداد العمليات الجراحية التي كانت تجرى للمرضى في المستشفى ، وتحويل المرضي الى المستشفيات ، وذلك بعد ان تمت المباشرة ببناء المستشفى الجديد ، عازيا السبب الى ان مصلحة وصحة المريض اهم وخاصة بعد اجراء العملية الجراحية .


وقال عناب خلال اتصال هاتفي بسرايا انه تقرر تخفيض العمليات الجراحية الكبيرة بشكل كبير وذلك حتى الانتهاء من بناء المستشفى الجديد ، لافتا الى ان اجراء اي عملية جراحية لايكون الا للحالات المرضية الاضطرارية وذلك لان المستشفى الحالي اصبح غير مؤهل صحيا لاجراء العمليات بصورتها الطبيعية كما كانت سابقا .



واوضح ان اي عملية تجرى في الوقت الحالي ليست من صالح المريض من الناحية الصحية ، بسبب اعمال الانشاء التي تجري بالقرب من غرفة العمليات ، الامر الذي يجبر الاطباء على تحويل كثير من الحالات الى مستشفيات خارج المحافظة وللمستشفى العسكري في عبين ، وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين .


وبين عناب انه تم انجاز ما نسبته 75% من المستشفى الجديد ، ومن المقرر ان يتم تسليمه 15 اب اغسطس 2018 ، وبعد ذلك سيتم الانتقال الى الطوابق الاولى نهاية عام 2018 ، مشيرا الى انه من المرجح ان يتم المباشرة بتسليم المستشفى بشكل كلي بـ 3 اذار مارس 2019 .

ولفت الى انه من المرجح ان تتم ازالة المبنى القديم للمستشفى وذلك لعدم جدواه من الناحية الطبية والصحية ، وانه في حال بقي قائم ، وسيتم توفير مكان لاصطفاف مركبات المراجعين بما يقارب 500 مركبة اذا ما تمت ازالته .


الى ذلك علمت سرايا من مصادر متطابقة ان عدد من نواب محافظة عجلون يمارسون شتى وسائل الضغط على وزير الصحة من اجل تغيير مدير الصحة الحالي .

واكدت المصادر ذاتها ان النواب يسعون وراء ذلك من اجل مصالح شخصية لاعادة احد المدراء السابقين للمستشفى ، الامر الذي رفضه وزير الصحة ، ومازلت الضغوطات عليه مستمره وسط تلويح النواب لاستجواب الوزير تحت القبه بحسب المصادر.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17019

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم