حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 63701

الطفلة "اخلاص" القانون يمنع نقل الكلى لها من متبرع .. و والدها يناشد جلالة الملك لانقاذ حياتها . وثيقة

الطفلة "اخلاص" القانون يمنع نقل الكلى لها من متبرع .. و والدها يناشد جلالة الملك لانقاذ حياتها . وثيقة

الطفلة "اخلاص" القانون يمنع نقل الكلى لها من متبرع  ..  و والدها يناشد جلالة الملك لانقاذ حياتها . وثيقة

11-03-2018 11:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - محمد النواطير - عندما يصارع الاطفال المرض منذ ولادتهم وحتى يبلغون ، وهم في اشد الحاجة لبصيص امل من اجل ان يعيشو حياة هانئة دون معاناة ، ومن هؤلاء الاطفال "اخلاص" ذات الـ 13 ربيعا ، والتي ولدت وهي مصابة بضمور الكلى ، وبعد ان اعتادت على هذا التشوه الخلقي اصبحت تغسل كلى بالاسبوع ثلاث مرات .

والد الطفلة "اخلاص" قال في اتصال هاتفي لسرايا ان الاطباء المشرفين على حالتها الصحية قالوا انه لا بد من زراعة الكلى لها حتي تتماثل للشفاء ، مشيرا الى انه ومنذ ان قالوا اه الاطباء ذلك باشر هو ووالدتها بالفحوصات اللازمة من اجل اجراء عملية التبرع بالكلى من خلال فحص الدم والانسجة وغيرها من الفحوصات المخبرية والسرسرية اللازمة .

واضاف انه فحوصاته وفحوصات والدتها لم تتطابق مع انسجة ونوع زمرة ابنتهم ، فتم فحص اكثر من 35 شخص من اجل عملية نقل وزراعة الكلي للطفلة " اخلاص" التي انهكها المرض ولم تعد قادرة على تحمله اكثر من ذلك .


وبين انه وبعد عناء من البحث والاستنجاد باهل الخير من سكان المنطقة ، تطابت زمرة الدم والانسجة بينه وبين الطقلة "اخلاص" وعندما وافق الشخص المتبرع على اجراء العملية ، اصدمو بقانون اردني يمنع التبرع بالاعضاء لغير المقربين بحسب والد الطفلة .

وعلي صعيد متصل اكد نائب سمو الأمير رعد بن زيد رئيس الجمعية الأردنية لتشجيع التبرع بالأعضاء  احمد شاكر ان القانون يمنع التبرع بالاعضاء لغير درجة القرابة من الاولي وحتى الرابعة ، مضيفا ان التبرع بالكلي من حي لحي لا يجوز بحسب القانون الاردني  الا حسب درجة القرابة المذكورة ، وانه يجوز التبرع من ميت لحي بشكل مفتوح ، لافتا ان التبرع بالكلي لا يجوز الا بحالة الموت الدماغي .



وناشد والد الطفلة "اخلاص"  جلالة الملك و رئيس هيئة الاركان المشتركة ومدير الخدمات الطبية الملكية ورئيس الوزراء من اجل الموافقة على اجراء عملية نقل الكلي من الشخص المتبرع وهو ليس من اقارب الدرجة الاولى وقد ابدي استعداده للتبرع لوجه الله تعالى ، متمنيا على المسؤلين استثناء طفلته من القانون الذي يمنع التبرع من غير الاقرباء .


لافتا خلال مناشدته انه اذا لم تتم عملية نقل وزراعة الكلى من المتبرع الي ابنته ستموت الطفلة امام والديها وهي رجائهم من الدنيا .

سرايا بدورها تنشر رقم هاتف والد الطفلة من اجل التواصل معه في حال شملت رحمة المسؤلين ابنته "اخلاص" لانقاذها من موت محقق .

0772213214




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 63701

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم