حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 38493

لماذا ظهر السيسي بـ"الزي العسكري" في 4 مناسبات؟

لماذا ظهر السيسي بـ"الزي العسكري" في 4 مناسبات؟

لماذا ظهر السيسي بـ"الزي العسكري" في 4 مناسبات؟

25-02-2018 10:32 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - زار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، مقر القيادة الموحدة للقوات المسلحة شرق قناة السويس، مرتدياً الزي العسكري، بالتزامن مع استمرار العملية الشاملة "سيناء 2018".

ويستعرض "مصراوي"، أبرز المناسبات التي ظهر فيها الرئيس السيسي- القائد الأعلى للقوات المسلحة- مرتدياً الزي العسكري منذ توليه رئاسة الجمهورية خلال 4 سنوات.

زيارة شمال سيناء

فى 4 يوليو 2015، ظهر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مرتديًا بذلته العسكرية للمرة الأولى، في زيارة تفقدية لعناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية في شمال سيناء.

جاء ذلك بعد الهجمات التي شنتها جماعة "ولاية سيناء" الموالية لتنظيم "داعش" الإرهابي، على نقاط أمنية، وتبتعها اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل 100 من عناصر الجماعة و17 عسكريا -حسب ما أعلنته القيادة العامة للقوات المسلحة.

وكانت تلك هي المرة الأولى التي رآه الشعب المصري فيها يرتدي البذلة العسكرية بعد 465 يومًا من تولي رئاسته للبلاد.

افتتاح قناة السويس الجديدة:

وفي 6 أغسطس 2015، كانت المرة الثانية التي يرتدي خلالها السيسي الزي العسكري، خلال افتتاحه قناة السويس الجديدة، وسط حضور رسمي وشعبي، شارك فيه أيضاً عشرات الزعماء والوفود الدولية.

واستمرت الاحتفالات لمدة 7 ساعات، وتضمنت فعاليات فنية وعروضاً عسكرية جوية وبحرية.

افتتاح وحدات الأسطول الجنوبي بسفاجا

في 5 يناير 2017، ظهر السيسي، مرتديا "الزي العسكري" أثناء تدشين الأسطول الجنوبي بسفاجا، يرافقه الفريق أول صدقي صبحي- وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة.

وافتتح السيسي، وحدات الأسطول من خلال الفيديوكونفراس، والمكون من اللواء الأول لنشات، واللواء الثاني مدمرات، واللواء الثاني مرور ساحلي، ومشروع ميناء أرقين البري على الحدود المصرية السودانية وكذلك تعميق الممر الملاحي بميناء دمياط.

افتتاح مقر قيادة الجيش شرق قناة السويس

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، قيادة قوات​ شرق القناة لمكافحة الإرهاب، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء والمحافظين، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.

وظهر السيسي مرتدياً الزي العسكري، ويستمع إلى شرح الفريق محمد فريد حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان رسمي، بأن افتتاح قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب يأتي في إطار التطوير والتحديث الشامل لقدرات القوات المسلحة، بما يمكنها من مواصلة دورها المقدس في حماية الوطن بأعلى درجات الكفاءة


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 38493
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
25-02-2018 10:32 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
لا يمكن اضافة تعليق جديد

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم