حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20268

أتلتيكو مدريد يعزز مركزه الثاني وريال مدريد يثأر من ريال بيتيس

أتلتيكو مدريد يعزز مركزه الثاني وريال مدريد يثأر من ريال بيتيس

أتلتيكو مدريد يعزز مركزه الثاني وريال مدريد يثأر من ريال بيتيس

19-02-2018 06:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عزز اتلتيكو مدريد موقعه في المركز الثاني بفوز مهم على ضيفه اتلتيك بلباو 2-صفر أمس الاحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع اتلتيكو رصيده الى 55 نقطة معيدا الفارق الى 7 نقاط مع برشلونة المتصدر الذي تغلب السبت على مضيفه ايبار 2-صفر، فيما بقي اتلتيك بلباو في المركز الرابع عشر وله 28 نقطة.

على ملعب واندا متروبوليتانو وامام اكثر من 60 الف متفرج، لم يستطع اي من الفريقين زيارة شباك الاخر في الشوط الاول الذي كان فيه الاداء متكافئا الى حد كبير، وكانت الفرص اكثر لصالح الضيوف في دقائقه الاخيرة عبر ايناكي وليامس وميكل سان خوسيه.

وفي الشوط الثاني، امسك اتلتيكو الذي حقق فوزا كبيرا على مضيفه كوبنهاغن الدنماركي 4-1 جعله يضع قدما في ثمن نهائي مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، بزمام المبادرة ووجه المباراة ببوصلته فكانت له عدة محاولات خطرة عبر دييغو كوستا (51 و59) والارجنتيني انخل كوريا (60) والفرنسي انطوان غريزمان (64).

ومرر غريزمان كرة الى مواطنه كيفن غاميرو الذي دخل في الشوط الثاني بدلا من كوكي (59)، في الجهة اليمنى افتتح بها الاخير التسجيل بعدما سددها ارضية مرت من بين قدمي احد المدافعين واستقرت في الشباك في اسفل الزاوية اليمنى (67).
وانتقل اتلتيك بلباو الى الهجوم فخلف اندفاع لاعبيه مساحات كبيرة في منطقته استغلها اتلتيكو وعزز تقدمه بالهدف الثاني بعد تمريرة من غاميرو الى دييغو كوستا الذي سار منفردا بالكرة من بعد منتصف الملعب حتى واجه الحارس كيبا اريزابالاغا ووضعها بقوة على يمينه (80).

وتغلب ريال سوسييداد على ضيفه ليفانتي بثلاثية نظيفة سجلها خافيير برييتو (10 من ركلة جزاء) وخوانمي (38) وسيرخيو كانالس (55) فانتقل الفائز برصيد 29 نقطة الى المركز الثاني عشر مبتعدا عن منطقة الخطر، فيما وقف رصيد الخاسر عند 20 نقط في المركز السابع عشر بفارق نقطتين امام لاس بالماس، ول المتواجدين في منطقة الخطر.
وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بلقاء خيتافي مع سلتا فيغو.

انكلترا

انتزع روتشدايل الذي يقبع في المراكز الاخيرة من دوري الدرجة الثالثة، تعادلا في الرمق الاخير من ضيفه توتنهام 2-2 في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس انكلترا في كرة القدم ليفرض مباراة معادة على ارض الاخير ملعب ويمبلي.
وكان توتنهام يسير نحو بلوغ الدور ربع النهائي عندما سجل له هدافه هاري كاين هدف التقدم 2-1 من ركلة جزاء في الدقيقة 87، لكن ستيف ديفيس ادرك التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع وسط فرحة هستيرية في المدرجات التي تتسع لـ 10 الاف متفرج فقط، فارضا مباراة معادة ستدر على خزائن فريقه المتواضع اموالا طائلة.
وكان روتشدايل البادىء بالتسجيل بواسطة ايان هندرسون في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.
ونجح البرازيلي لوكاس الوافد حديثا الى صفوف توتنهام في ادراك التعادل مستغلا كرة امامية من الفرنسي موسى سيسوكو ليودع الكرة داخل الشباك (59).
يذكر ان توتنهام يخوض مبارياته البيتية على ملعب ويمبلي بانتظار انتهاء تشييد ملعب وايت هارت لاين الجديد.
حقق يوفنتوس بطل المواسم الستة الماضية فوزا صعبا على مضيفه تورينو 1-صفر في دربي المدينة، واستمر نابولي في الصدارة بتغلبه على ضيفه سبال بالنتيجة ذاتها الاحد في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وسجل البرازيلي اليكس ساندرو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 33 فارتفع رصيد يوفنتوس الى 65 نقطة وابقى على فارق النقطة الوحيدة بينه وبين نابولي، لكنه خسر جهود هدافه الارجنتيني غونزالو هيغواين بداعي الاصابة.
ويبتعد فريقا الصدارة بفارق كبير عن روما (50 نقطة) الذي انتزع المركز الثالث بفوزه على مضيفه اودينيزي 2-صفر، وخسارة انتر ميلان بالنتيجة ذاتها على ارض جنوى.
وتعرض هيغواين لاصابة في الكاحل مبكرا وتحديدا في الدقيقة الثالثة عندما حاول ان يتابع برأسه كرة من البوسني ميراليم بيانيتش. وخاض الارجنتيني 12 دقيقة اخرى قبل ان يضطر المدرب ماسيميليانو اليغري لاخراجه.
ويعاني الفريق اصلا من اصابة عدة لاعبين منهم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش والفرنسي بليز ماتويدي والكولومبي خوان كوادرادو، في حين لم يبدأ في التشكيلة الاساسية كل من الارجنتيني باولو ديبالا العائد من اصابة، وفيديريكو برنارديسكي الذي حل محل هيغواين.
وحقق يوفنتوس فوزه التاسع على التوالي، ومني تورينو بخسارته الاول في آخر ست مباريات باشراف مدربه الجديد والتر ماتزاري الذي خلف الصربي سينيسا ميهايبلوفيتش، وتجمد رصيده عند 36 نقطة في المركز التاسع.
وكان يوفنتوس تعادل مع ضيفه توتنهام الانكليزي 2-2 بعد ان تقدم 2-صفر الاسبوع الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري ابطال اوروبا، وتقام مباراة الاياب في لندن في 7 اذار.
وسجل فريق «السيدة العجوز» الهدف الوحيد بعدما توغل برنارديسكي في الجهة اليمنى وعكس كرة عرضية تابعها اليكس ساندرو بيمناه في قلب الشبكة (33).
وفشل ديبالا الذي حل محل البرازيلي دوغلاس كوستا (66) في زيادة الغلة باهدار فرصة ثمينة بعد دقيقة واحدة من نزوله اثر كرة بينية من برنارديسكي تابعها في مكان وقوف حارس تورينو سلفاتوري سيريغو.
حقق نابولي الاهم على ملعبه سان باولو، وخطف النقاط الثلاث ليبقى متصدرا بفوز صعب على سبال المهدد بالعودة الى الدرجة الثانية بعد موسم واحد في الاولى، بهدف مبكر سجله البرازيلي-البرتغالي الان ماركيش لويريو اثر تمريرة من الاسباني خوسيه كايخون (6).
وفاز بولونيا على ساسوولو بهدفين لاندريا بولي (12) والتشيلي اريك بولغار (88) مقابل هدف للسنغالي خوما بوبكر (38).
واستفاد بولونيا من النقص العددي الذي طال قبل دقيقتين من تسجيل هدف الفوز ادواردو غولدانيغا لنيله الانذار الثاني.
من جهته، حقق ريال مدريد فوزاً لافتاً وثأرياً على مضيفه ريال بيتيس (5-3).
وسجل رباعية ريال مدريد ماركو أسينسيو (2) في الدقيقتين 11 و59، وسيرجيو راموس وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيما في الدقائق 50 و65 و92، فيما سجل عيسى ماندي وناتشو فرنانديز خطأ في مرماه وسيرجيو ليون أهداف ريال بيتيس في الدقائق 34 و38 و85.


ألمانيا

فاز فريق بوروسيا دورتموند أمس الأحد، على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف نظيف في المباراة التي احتضنها ملعب «بوروسيا بارك» ضمن الجولة الـ23 للدوري الألماني (البوندسليغا).
وأحرز هدف اللقاء الوحيد المهاجم ماركو رويس في الدقيقة 32 من زمن الشوط الأول.
وبهذا الفوز، رفع دورتموند رصيده إلى 40 نقطة محافظا على الوصافة، بينما تجمد رصيد مونشنغلادباخ عند 31 نقطة فى المركز العاشر.
وواصل شتوتغارت زحفه نحو المنطقة الدافئة، بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي (1-0)، على مضيفه أوغسبورغ.
وارتفع رصيد شتوتغارت إلى 27 نقطة، في المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد أوغسبورغ، الذي تكبد خسارته الثامنة في البطولة، هذا الموسم، والثانية على التوالي، عند 31 نقطة، في المركز الثامن.
ويدين شتوتغارت بالفضل، في هذا الفوز، لمهاجمه المخضرم، ماريو غوميز، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد، في الدقيقة 27 .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20268

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم