حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,16 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17256

الضريبة توزع الدعم على أسر الموقوفين في مراكز الإصلاح

الضريبة توزع الدعم على أسر الموقوفين في مراكز الإصلاح

الضريبة توزع الدعم على أسر الموقوفين في مراكز الإصلاح

13-02-2018 08:27 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات عن صرف مستحقات الدعم النقدي لما يزيد عن 5.3 مليون مواطن وأن 300 ألف أسرة ينتظر أن يتم إيصال الدعم النقدي لهم خلال الشهر الحالي بدل رفع الدعم الحكومي عن مادة الخبز.

وأكد الناطق الرسمي باسم الدائرة موسى الطرانة لـ عمون أن نسبة الأسر غير المسجلة حتى الآن لا تتجاوز 6% من العدد الكلي لمستحقي الدعم، والذين انطبقت عليهم شروط الحصول عليه، مشيرا إلى أن الضريبة تقوم بصرف الدعم إلى 20 ألف أسرة يوميا، بحسب أسبقية التسجيل على موقع 'دعم'.

وبين أن الدائرة ستعمل على تحويل مستحقات نزلاء مراكز الإصلاح ممن تزيد مدة توقيفهم على العام إلى زوجاتهم إلكترونيا وفقا للقائمة التي تم الحصول عليها من مديرية الأمن العام دون عناء مراجعة ذوي النزلاء لمراكز الإصلاح او لمديريات الدائرة .

ودعا الطراونة أرباب الأسر الذين تنطبق عليهم شروط استحقاق الدعم، التسجيل في موقع 'دعمك'، مبينا أن الموقع لن يتم إغلاقه أو توقيفه، سواء لتقديم الطلب أو الاعتراض وسيبقى متاحا للجميع في أي وقت.

وأوضحت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أنها فرغت من تسليم مستحقات الدعم النقدي الخاصة بارباب الأسر الذين تنطبق عليهم شروط وأسس صرف الدعم النقدي العاملين في غالبية المؤسسات العامة والجهات الحكومية المختلفة وتم تسليمها لارباب الأسر مع رواتب الشهر الماضي.

كما تم تسليم باقي الجهات الحكومية التي تأخرت في تسليم قوائم العاملين لديها مستحقات العاملين الذين تنطبق عليهم أسس الصرف ليتم تسليمها لهم خلال الشهر الحالي.

وتدعو الدائرة مندوبي الجهات التالية لسرعة مراجعة المدير المالي في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لاستلام مستحقات العاملين لديهم ممن تنطبق عليهم شروط وأسس صرف الدعم النقدي لتسليمهم إياها الشهر الحالي وهذه الجهات هي : هيئة تنظيم قطاع النقل وهيئة تنظيم قطاع المعادن و جامعة مؤتة وجامعة البلقاء التطبيقية وبلدية معان وبلدية أم البساتين ودادية ناعور وبلدية حسبان وبلدية الرويشد وبلدية حوض الديسة وبلدية برما الجديدة وبلدية لب ومليح وشركة ميناء حاويات العقبة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17256

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم