حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 37856

محامي الفريق عنان يكشف مصيره .. تفاصيل

محامي الفريق عنان يكشف مصيره .. تفاصيل

محامي الفريق عنان يكشف مصيره  ..  تفاصيل

29-01-2018 09:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال ناصر أمين محامي الفريق سامي عنان، رئيس الأركان المصري الأسبق إن موكله، محبوس في سجن حربي (عسكري)، شرقي القاهرة، وذلك في أول إعلان عن مكانه منذ الثلاثاء الماضي، إثر استدعاء الجيش له للتحقيق على خلفية إعلانه عزمه الترشح لرئاسة البلاد.
وأضاف أمين في تصريحات للأناضول: «زرت عنان بمحبسه بالسجن الحربي (يتبع الجيش) بمنطقة الهايكستب (مجمع عسكري شرقي القاهرة)». ولم يكشف أمين، مزيد من التفاصيل عن اللقاء، مشيرًا إلى أن فريق الدفاع سيصدر بيانًا به تفاصيل الزيارة.
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الجيش المصري حول ما أعلنه ناصر أمين محامي عنان، والذي أعلن منذ ساعات قبوله الدفاع عن الفريق.
والثلاثاء الماضي، استبعدت الهيئة الوطنية للانتخابات اسم عنان من كشوف الناخبين، بعد 3 أيام على إعلانه اعتزام الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة بالبلاد. وجاء الاستبعاد بعد ساعات من إعلان الجيش استدعاء عنان للتحقيق في «مخالفات» تتعلق بإعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية، دون الحصول على موافقته (باعتباره تحت الاستدعاء)، قبل أن يعلن منسق حملة عنان خارج البلاد محمود رفعت، في تغريدة الثلاثاء، توقيف الفريق. فيما أصدرت سلطات التحقيق العسكري قرارا بحظر النشر في قضية عنان، في جميع وسائل الإعلام المحلية والدولية، لحين انتهاء التحقيقات فيها، عدا البيانات التي تصدرها سلطات التحقيق بشأنها.
وعنان تم تعيينه رئيسًا لأركان الجيش في 2005، وفي آب 2012، أقاله محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا من منصبه، إلى جانب وزير الدفاع آنذاك محمد حسين طنطاوي. (وكالات)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 37856

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم