حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16596

احذروا الوقوع بهذا الخطأ الشائع عند استخدام هاتفكم

احذروا الوقوع بهذا الخطأ الشائع عند استخدام هاتفكم

احذروا الوقوع بهذا الخطأ الشائع عند استخدام هاتفكم

06-01-2018 03:02 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - باتت الهواتف الذكية جزءاً أساسيًا في الحياة، ولكنّ معظمنا يرتكب خطأً شائعًا عند استخدامها من دون إدراك ذلك، إذ يعتقد المستخدمون، أنّ عملية التخلّص من التطبيقات عبر التمرير أو السحب إلى الأعلى، أمر ممتع ومفيد، ولكن لا ينصح بالقيام بهذا الخطأ.

ويبدو أنّ الجميع يرتكب هذا الخطأ عن استخدام التطبيقات على الهاتف، ولكنّنا لا نعلم أنّ هذا الإجراء يضر بالبطارية وأداء الهاتف عمومًا. ومن الواضح الآن، أن تصميم الهواتف الحديثة يحاول منعك من القيام بذلك، ولكن من دون جدوى.

ويذكر أنّ نظاما التشغيل: "IOS" و"أندرويد"، تنقل التطبيقات غير المفتوحة إلى حالة سبات مع الاحتفاظ بالمعلومات الموجودة، ما يتيح إمكانية الوصول إلى مهمات محددة على الهاتف.

وسيكون الهاتف قادرًا على حفظ عمر البطارية إلى جانب استمرار العمل بشكل جيد، من دون الحاجة لإعادة فتح التطبيقات من جديد، بعد إغلاقها نهائياً عبر السحب إلى الأعلى. لذا، يحذر الخبراء المستخدمين مرارًا وتكرارًا من القيام بهذا الخطأ الشائع.

وللتأكيد على أنّ هذه العادة غير مفيدة على الإطلاق، تجدر الإشارة إلى كيفية تصميم هاتف "آيفون X"، الذي يجعل من الصعب إغلاق التطبيقات، وذلك مع غياب الزر الرئيسي والحاجة إلى استمرار الضغط على الجزء السفلي من الشاشة، حتى تظهر مختلف التطبيقات المفتوحة، وبالتالي ستكون العملية بطيئة نوعًا ما.

وبطبيعة الحال، يوجد أسباب لوجود هذه الميزة على هواتف "آبل" و"غوغل". ففي حال تعطل التطبيق أو توقف عن العمل، فإنّ إغلاقه عبر السحب إلى الأعلى يعد وسيلة فعالة لإعادة تشغيله من جديد.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا





وسوم: #سرايا




طباعة
  • المشاهدات: 16596

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم