حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16450

النائب الحباشنة لسرايا: لن أتراجع عن استقالتي من المجلس .. والملقي شكل "غرفة عمليات" للتضييق علي

النائب الحباشنة لسرايا: لن أتراجع عن استقالتي من المجلس .. والملقي شكل "غرفة عمليات" للتضييق علي

النائب الحباشنة لسرايا: لن أتراجع عن استقالتي من المجلس ..  والملقي شكل "غرفة عمليات" للتضييق علي

12-12-2017 11:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ايمن العمري - أكد النائب الدكتور صداح الحباشنة انه لن يتراجع عن استقالته التي تقدم بها الى المكتب الدائم لمجلس النواب مهما كلف الأمر، وانه لن يصغي الى أي وساطات تحاول ثنيه عن الاستقالة من مجلس النواب الاردني.
 
و بين الحباشنة في حديثه لسرايا ان اسباب استقالته تعود الى النواب و المجلس غير جاد في تعامله مع الحكومة، اذ كان هناك 106 نواب قد وقعوا على مذكرة برفض التفاهمات التي أبرمت مع الحكومة وانه سيتم تبني مذكرة لطرح الثقة بالحكومة في حال استمرت تلك التفاهمات، وان الموقعون على تلك المذكرة انخفض عددهم الى 55 نائباً فقط، وهو ما شكل لديه قناعة تامة بأن لا جدية في محاربة التغول الحكومي على جيب المواطن.
 
و اضاف الحباشنة لسرايا ان هناك نواباً همهم فقط هو تسجيل موقف اعلامي امام الرأي العام، بأنهم هم من يقف في صف الشعب ضد الحكومة، ومن وراء الكواليس يتغير موقفه، مشيراً ان علينا كنواب الاعتراف بأن المجلس ضعيف و فشل في وقف التغول الحكومي على دور النواب و على جيوب المواطنين، وان المجلس هو مجلس ضعيف لا يمكن له الوقوف في صف المواطن الاردني.
 
و اتهم الحباشنة ان هناك تضييقاً يمارس عليه وعلى من حوله من قِبل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، واصفاً اياه بأنه شكل "غرفة عمليات" للتضييق عليه حتى خارج مجلس النواب، موضحاً انه لا يوجد حصانة حقيقية يتمتع بها النائب وان الحصانة هي مجرد اجراءات شكلية لأمور تهم المصالح الشخصية، أما فيما يتعلق بآداء النواب و المصالح العامة فلا حصانة يتمتعون بها.
 
و اوضح الحباشنة لسرايا انه سيتقدم باستقالته من مجلس النواب مرة ثانية و ثالثة حتى يتم قبول استقالته، وانه سيقاطع حضور جلسات مجلس النواب لحين تطبيق النظام الداخلي عليه و اتخاذ الاجراء بحقه بايقاف عضويته من المجلس طبقاً لما هو متعارف عليه.
 
يذكر ان النائب صداح الحباشنة هاجم الحكومة اكثر من مرة على خلفية رفع الاسعار و اتهمها بالفاشلة، وقد وجه نقداً لاذعا ً لرئيس الوزراء تحت القبة اكثر من مرة.
والحباشنة هو نائب عن محافظة الكرك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 16450

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم