حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,18 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26834

النائب أبو حسان لسرايا: الحكومة تتجه لرفع اسعار الأدوية و السلع الغذائية على المواطنين

النائب أبو حسان لسرايا: الحكومة تتجه لرفع اسعار الأدوية و السلع الغذائية على المواطنين

النائب أبو حسان لسرايا: الحكومة تتجه لرفع اسعار الأدوية و السلع الغذائية  على المواطنين

30-11-2017 03:32 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ايمن العمري - قال النائب خالد ابو حسان عضو اللجنة المالية في مجلس النواب ان الحكومة تتجه لرفع اسعار الادوية على الاردنيين، ضمن خطتها برفع اسعار السلع و الخدمات على المواطنين لتحصيل مبلغ 500 مليون دينار لسداد عجز الموازنة للسنة المالية 2018.
 
وقال ابوحسان في تصريحات لسرايا ان اعضاء اللجنة المالية في المجلس تبحث مع وزير المالية عمر ملحس بدائل اخرى عن رفع الاسعار على المواطنين، مؤكدا ان خيار رفع اسعار الادوية على المرضى الاردنيين يعتبر بمثابة طعنة بالظهر للاردنيين، اذ انه من غير المعقول ان يتم استهداف جيوب الاردنيين الفقراء لسداد عجز الموازنة.
 
وبين ابو حسان لسرايا ان النواب ما زالوا يناقشون مع الحكومة خيارات تقديم الدعم للاردنيين، وان خيار تقييم من يتسحق الدعم لا زال قيد النقاش، اذ اكد ابو حسان ان الخيار الحكومي بعدم استحقاق الاسرة التي تمتلك سيارتين او اكثر من الدعم فيه ظلم كبير لشريحة واسعة من المجتمع، اذ ان هناك أسر تمتلك سيارات بالتقسيط والديون ولا يزيد ثمن 3 سيارات عن 10 آلاف دينار.
 
و اشار ابو حسان انه امام الحكومة خيارات اخرى اوسع بكثير تستطيع من خلالها تحصيل المبالغ المالية دون المساس بالشرائح الفقيرة، مشيراً ان المواطن الاردني تحمل كثيراً عبئ القرارات الحكومية المتعاقبة التي لم تجد سبيلاً سوى جيب المواطن لانقاذ ما يمكن انقاذه.
 
و اوضح ابو حسان ان الحكومة امامها فرص ذهبية لانقاذ الاقتصاد الوطني، من خلال جلب الاستثمارات للملكة، وتهيئة بيئة استثمارية مناسبة تحرك الاستثمار الاجنبي و المحلي في الاردن، موضحاً ان المشكلة تكمن في ان المستثمر لا يجد قانون استثمار ثابت في كل عام، اذ انه تتغير القوانين في كل عام، وتتغير قوانين العمل له، والضريبة التي ييدفعا المستثمر في تصاعد مستمر، وهذه كلها عوامل تدفع المستثمر للبحث عن بيئة استثمارية آمنة أكثر في دول أخرى.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26834

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم