حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19607

ثقافة و«مهندسي» الكرك تكرمان النوايسة

ثقافة و«مهندسي» الكرك تكرمان النوايسة

ثقافة و«مهندسي» الكرك تكرمان النوايسة

09-11-2017 10:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كرمت مديرية ثقافة الكرك وفرع نقابة المهندسين الاردنيين في المحافظة الباحث المؤرخ حامد النوايسة في احتفالية اقيمت في مجمع النقابات بالكرك بحضور رئيس جامعة مؤتة د.ظافر الصرايره ورئيس مجلس المحافظة صايل المجالي وممثلي هيئات ثقافيه وفعاليات شعبية في اطار المبادرة التي اطلقتها المديرية وفرع النقابة لتكريم الرواد الاوائل ممن كان لهم بصمات في تاريخ الكرك.
قال المحامي عبداالله الزريقات الذي زامل النوايسة خلال فترة عمله في محكمة بداية الكرك في خمسينيات القرن الماضي اننا امام شخصية وطنية على مستوى الساحة الوطنية تتميز بغزارتها الفكرية والثقافة التي شغلته عن الدراسة فانقطع عن الجامعة بعد انهاء السنة الثالثة في كلية الحقوق و كان له المام وسعة اطلاع في نواحي الثقافة والادب والسياسة والتاريخ وبخاصة تاريخ الكرك الذي كان ملهما بالنسبة له ،مشيراً إلى ان لدى النوايسة مكتبة كبيرة زاخرة بالوثائق النادرة وامهات الكتب والمخطوطات التي تتحدث عن الكرك.

وقدم الباحث والاعلامي د. زيد النوايسة شهادة وجدانية من خلال تجربته الشخصيه مع الباحث ، وقال لقد عرفت حامد النوايسة منذ بواكير العمر ليس كعم لي بل كصديق مثقف وعارف بالناس وطبائعهم واصولهم العشائري والشاعر والحافظ للشعر النبطي والعمودي والحديث وصاحب الراي الحصيف والموقف السياسي الوازن البعيد عن الغلو والاستعراض ، لافتاً أن حامد كان عميق الايمان بالتعددية الثقافية والدينية ويشكل سدا امام الاصوليات التكفيرية التي داهمتنا في هذا الزمان اذ لم يكن تدينه حائلا دون علمانيته ولم تكن علمانيته عبئا على تدينه فهو المؤمن دائما ان الدين الله والوطن للجميع.

وتناول الباحث د.خالد المواجده من جامعة مؤتة تجليات المكان عند حامد النوايسة ووصفه بأنه ( ابو الوثائق الكركية) كما وصفه بالقيم على


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 19607

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم