حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,19 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13689

بالفيديو لأول مرة عروض الباليه في السعودية العام المقبل

بالفيديو لأول مرة عروض الباليه في السعودية العام المقبل

بالفيديو لأول مرة عروض الباليه في السعودية العام المقبل

10-10-2017 11:24 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلن وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، ، عن جولات فنية لمسرح البولشوي والمارينسكي إلى المملكة العربية السعودية في الموسم الفني لعام 2018.
جاء ذلك أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير الروسي مع نظيره السعودي عادل الجبير، في إطار أول زيارة لعاهل سعودي إلى روسيا منذ 90 عاما، حيث صرح لافروف بأن التعاون الثقافي مع المملكة العربية السعودية قد يشمل جولات فنية لأوركسترا مسرح مارينسكي للأوبرا والباليه من مدينة بطرسبورغ بقيادة قائد الأوركسترا الشهير فاليري غيرغييف، وفرقة مسرح البولشوي للباليه وعدد من الفرق الروسية في الموسم الفني لعام 2018.
وأثناء اللقاءات الثنائية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اتفق الجانبان على "الأهمية الكبرى لبرنامج التعاون الثقافي بين البلدين، حيث تم الاتفاق على برنامج التعاون الثقافي حتى عام 2019، والذي يتضمن جولة فنية لأوركسترا مسرح مارينسكي إلى المملكة، وكذلك عدد من الفرق الفنية الأخرى".
وقد سبقت زيارات أخرى لرؤساء جمهوريات إسلامية تابعة للاتحاد الروسي إلى المملكة العربية السعودية، مثل رئيس جمهورية تترستان رستام مينيخانوف، رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف، رئيس جمهورية باشكورتوستان رستم خاميتوف، رئيس جمهوية إنغوشيا يونس بك يفكوروف.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا










طباعة
  • المشاهدات: 13689

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم