حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,8 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10182

بل حُرية الإعلام ضروره يا دولة الرئيس ..

بل حُرية الإعلام ضروره يا دولة الرئيس ..

بل حُرية الإعلام ضروره يا دولة الرئيس  ..

27-12-2010 03:56 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم :

لا نريد أن يبقى عهد حكومتك مرتبطاً بتكميم الأفواه وتجويعها يا سيدي . فالمثل الشعبي يقول دقه عالحافر ودقه عالمسمار ، لكن يبدوا أن أمثالكم غير ..' فأنتم يا دولة الرئيس كُل دقكم على راسنا والحافر مالكوش دعوه بيه ، وبالمناسبه أود أن أشد على أيدي العاملين في الصحافه الألكترونيه الأردنيه خصوصاً ، وهم يبنون ويؤسسون مفهوم الحُريه والديمقراطيه والذي فشل فيه الإعلام الرسمي وبإمتياز .

 والواقع أن سبب انتكاسة أو وكسة الإعلام الرسمي هي عدم إستقلاليته وخضوعه وترويضه حتى أصبح مُجرد أداه من أدوات الحكومه ، أي حكومه وأصبح الإعلام الرسمي مجرد بوقاً خشبياً يعزف لحناً نشازاً مله الناس وعزفوا عن سماعه ناهيك عن تصديقه أساساً . وهذا في الواقع مربط الفرس .

فالحكومه تدري حقاً أنها تمتلك إعلاماً مُكلفاً جداَ وغير فعال أيضاً . والواقع أيضاً أن الإعلام الرسمي المُنفر ليس فقط فاقداً للمصداقيه بل هو أيضاً بلا كفاءه ، بل وطارداً للكفاءات التي تجد من يعرف كيف يُحسن إستغلالها وتوظيفها خدمة له وخدمة لمصالحه ، وربما لا أحتاج لضرب الأمثله للتوضيح فتلفزيوننا العنيد وصحافتنا التي تخضع للسيطره الرسميه خير مثال .. لقد سئم المواطن الغلبان فوقية الإعلام الرسمي فلجأ لصحافة فاعله يثق بها ويتفاعل معها .

 وهذا ما أثار حفيظة حكومه 111تحديداً ، فهي حكومه بلا شعبيه حقاً وحظيت ب 111 صوت يعني 99, 99 وهذا إنفصام تعرفه الحكومه وتعيه تماماً ، وربما سبب لها حرجاً بدلاً من الفخر هذا الخشى والحيا مرده للإنكشاف الإنتخابي المُخجل ، وأمام عجز الإعلام الرسمي عن التبرير والتوضيح ، وقدرة المواقع الإخباريه على الوصول للخبر وفتحها الأبواب للكُتاب والمُحللين وللقراء ليقولوا ويعبروا عن مشاعر السُخط والإحباط ، أصاب الحكومه بالدوّر وافقدها التوازن ، وجعلها تتصرف بلا عقلانيه أو بالعقليه العُرفيه العُصمليه المنتهية الصلاحيه .....


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10182
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-12-2010 03:56 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل يوسع الحوثيون نطاق ضرباتهم خارج البحرين الأحمر والعربي بعد تحذير الجماعة واشنطن من استهداف مصالحها بالمنطقة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم