حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,1 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14912

بعد اسابيع من المعارك العنيفة .. هدوء يسود المناطق الحدودية الاردنية مع إعلان الجيش السوري وقف إطلاق النار

بعد اسابيع من المعارك العنيفة .. هدوء يسود المناطق الحدودية الاردنية مع إعلان الجيش السوري وقف إطلاق النار

بعد اسابيع من المعارك العنيفة ..  هدوء يسود المناطق الحدودية الاردنية مع إعلان الجيش السوري وقف إطلاق النار

04-07-2017 01:47 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - ايمن العمري - شهد لواء الرمثا في محافظة اربد و المناطق الحدودية مع سوريا هدوءاً نسبياً بعد اسابيع طويلة من العمليات القتالية بين قوات النظام السوري و فصائل المعارضة المسلحة و التي كانت تخلف انفجارات عنيفة تهز المناطق الحدودية و منازل المواطنين فيها و في لواء الرمثا.
 
و عاد الهدوء بشكل نسبي بعد ان اعلنت القيادة العامة للجيش السوري وقف العمليات القتالية في جنوب سوريا بمناطق من درعا و ريف القنيطرة و السويداء، و ذلك لاعطاء فرصة لاحياء عملية المصالحة و دعم محادثات استانة، بحسب بيان للجيش السوري، مشدداً البيان على انه سيقوم بالرد بشكل مناسب على اي خرق لوقف اطلاق النار.
 
و كانت مدينة الرمثا و المناطق الحدودية تشهد اصوات انفجارات عنيفة تهز منازل المواطنين بشكل شبه يومي نتيجة للاشتباكات العنيفة بين الجانبين، و التي اشتدت وتيرتها في الايام الاخيرة من شهر رمضان و في صبيحة عيد الفطر، حيث سُمع صوت انفجار قوية في ذلك اليوم هز جميع المناطق الحدودية و وصل صداه الى مناطق في وسط مدينة اربد.
 
و بالرغم من دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ الا ان المواطنون لا يزاولوا يشهدون اصوات متقطعة من الاشتباكات، كما يسمعون اصوات اشتباكات بالرشاشات بين عناصر الفصائل المعارضة و قوات من النظام السوري، حيث من المتوقع عودة الاشتباكات العنيفة الى ما كانت عليه سابقاً بعد المهلة التي حددها الجيش السوري و التي تنتهي في يوم الخميس بالسادس من الشهر الجاري، وفق بيان الجيش السوري.
 
و كانت مدينة الرمثا قد شهدت في اوقات مختلفة سقوط عدة قذائف على اراضيها سقط بعضها على منازل مواطنين، كما سقطت قذائف على الوسط التجاري في مدينة الرمثا في الخامس و العشرين من شهر حزيان للعام 2015 أدت الى استشهاد الشاب عبدالمنعم الحوراني و اصابة 4 آخرين، و الحاق الضرر بمنازل و مركبات المواطنين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 14912

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم