حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8928

صحة الأطفال تتعرض للخطر داخل السيارة أكثر من خارجها

صحة الأطفال تتعرض للخطر داخل السيارة أكثر من خارجها

صحة الأطفال تتعرض للخطر داخل السيارة أكثر من خارجها

17-06-2017 10:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -  سرايا - حذر عالم بريطاني بارز من تعرض صحة الأطفال للخطر داخل السيارة أكثر من خارجها، ونصح بالسير أو ركوب الدراجة للذهاب إلى المدرسة فهو أفضل لصحة الصغار لأن السيارات تعتبر بمثابة “صناديق لتجميع الغازات السامة”.

وقال البروفيسور سير ديفيد كينج إنه رغم منع التدخين في السيارات التي تقل الصغار في بريطانيا، إلا أن الأطفال لا يزالون عرضة للخطر لأنهم يستنشقون العادم ولاسيما في المقعد الخلفي من السيارة.

وأضاف كينج، أحد كبار المستشارين العلميين السابقين بالحكومة، لصحيفة “الجارديان” البريطانية، أن الصغار يتعرضون لمستويات خطيرة من تلوث الهواء في السيارات بسبب استنشاق الأبخرة السامة التي تزيد في الغالب داخل السيارة عن خارجها.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التحذير يأتي في الوقت الذي تواجه فيه الحكومة البريطانية هزيمة قانونية ثالثة لإخفاقها في التغلب على المستويات المحظورة والعالية من تلوث الهواء بسبب عوادم الديزل في البلاد.

وأضافت أن تلوث الهواء يؤثر فى نمو الرئتين لدى الأطفال، بيد أن نتائج بحث حديث أشارت أيضا إلى أنها تؤثر فى قدرة الصغار على التعلم في المدرسة وربما تدمر الحمض النووي لديهم.

وذكر البروفيسور ستيفان هولجيت، خبير أمراض الحساسية الصدرية في جامعة ساوثهامبتون، أن التلوث داخل السيارة يمثل من 9 إلى 12 مرة أكثر من خارجها، لذا فإن الأطفال في المقعد الخلفي، وغالبا ما تكون المراوح تعمل وتمتص الأبخرة الجديدة باستمرار المنبعثة من السيارة أو الشاحنة التي أمامهم بمواجهة الجزء الخلفي من السيارة.

وأضاف هولجيت أن الأطفال أكثر تأثرا من البالغين مما يؤدي إلى إصابتهم بالحساسية “الربو” وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى، مؤكدا أن المشي أو استخدام الدراجة سيكون أفضل متى كان ممكنا لتقليل التعرض للتلوث داخل السيارة وزيادة اللياقة البدنية وفوائد صحية أخرى.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8928

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم