حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,8 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 62884

دورة تدريبية لموظفي امن واستقبال فنادق البتراء

دورة تدريبية لموظفي امن واستقبال فنادق البتراء

دورة تدريبية لموظفي امن واستقبال فنادق البتراء

23-12-2010 10:37 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – حسين السلامين نظمت جمعية الفنادق الأردنية ضمن برنامجها التدريبي المدعوم من وكالة الإنماء الأمريكية USAID دورة تدريبية متقدمة في فندق طريق الملوك بمدينة وادي موسى لتثقيف موظفي الأمن والاستقبال في فنادق البتراء استمرت لمدة يومين.
واشتملت مواضيع الدورة التي حاضر فيها ضباط من الأمن العام ومسؤول امن فنادق الجمعية على مواضيع عدة من أهمها واجبات ومحاور عمل إدارة الشرطة السياحية ودورها في النهوض بالقطاع السياحي و تسويق المنتج السياحي الأردني وكيفية التعامل مع زوار الوطن، إضافة إلى أنواع المتفجرات وطرق التعامل معها، فضلا عن كيفية التعامل مع الإرهاب والإرهابيين.
وأوضح مسؤول امن الفنادق في الجمعية عبدالسلام العضايلة أن الهدف العام من الدورة هو تثقيف موظفين الأمن والاستقبال في جميع فنادق البتراء على كيفية التعاطي مع أي مستجدات طارئة حال حدوثها بكل جاهزية واقتدار.
وبين العضايلة أن الجمعية قد نظمت سلسلة من الدورات التدريبية المشابهة لمثل هذه الدورة إلى جميع موظفي الأمن والاستقبال في فنادق العاصمة عمان والبحر الميت، فضلا عن انه ومن المقرر أن تستهدف الدورات بقية الفنادق في المملكة وخصوصا فنادق العقبة.
واستعرض منسق الدورات في الجمعية مصطفى نمر كعوش سلسلة الجهود الكبيرة التي تبذلها الجمعية في مجال تدريب العاملين في الفنادق المنتشرة على امتداد مساحة الوطن، مشيرا إلى أهمية المواضيع المتعلقة بالأمن الفندقي والتثقيف الأمني في سبيل حماية السائح والمواقع السياحية.
وأشار كعوش إلى ضرورة تحمل موظفي امن الفنادق مسؤولياتهم الكاملة خلال ساعات دوامهم لمنع كل ما من شانه إقلاق راحة نزلاء الفنادق أو تعكير صفوهم، فضلا عن انه لا بد من اخذ الحيطة والحذر من قبل هؤلاء الموظفين في جميع الأحوال والظروف.
يذكر أن جمعية الفنادق الأردنية تأسست عام 1960 ويرأس مجلس إدارتها مشيل نزال ومديرها العام يسار المجالي ويبلغ عدد أعضاء الجمعية 450 عضوا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 62884
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-12-2010 10:37 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم