حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,19 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23300

النائب العكايلة يناشد الملك التدخل لحل الازمة الخليجية و وقف التصعيد ضد قطر

النائب العكايلة يناشد الملك التدخل لحل الازمة الخليجية و وقف التصعيد ضد قطر

النائب العكايلة يناشد الملك التدخل لحل الازمة الخليجية و وقف التصعيد ضد قطر

07-06-2017 09:27 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - ناشد رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية النائب عبدالله العكايلة ، الملك عبدالله الثاني للتدخل لدى الاشقاء العرب لرأب الصدع، ووقف تصاعد الخلاف.
وقالت اللجنة في بيان صادر عنها، الثلاثاء، إن اللجنة تابعت بألم تداعيات الأحداث بين عدد من الدول العربية الشقيقة والاشقاء في دولة قطر، بقلق لتسارع الأحداث وأثرها السلبي على العلاقات العربية الأخوية والمصالح المشتركة.
وأضافت أن اللجنة تتطلع لدور أردني إيجابي يستثمر قيادة الملك للقمة العربية، ويتحرك بما للأردن وقيادته الهاشمية من ثقل وتقدير لدى الأشقاء العرب سعيا لتقريب وجهات النظر وإصلاح العلاقات العربية.
وتاليا نص البيان : *بيان صادر عن لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية**تابعت لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية بألم تداعيات الأحداث بين عدد من الدول العربية الشقيقة والاشقاء في دولة قطر ،* وتنظر اللجنة بقلق لتسارع الأحداث وأثرها السلبي على العلاقات العربية الأخوية والمصالح المشتركة .
*إن لجنة الاخوة البرلمانية الأردنية القطرية تناشد الملك عبد الله الثاني بن الحسين التدخل لدى الأشقاء العرب لرأب الصدع ووقف تصاعد الخلاف بما يعيد اللحمة للصف العربي* ، إن اللجنة تتطلع لدور أردني إيجابي يستثمر قيادة الملك للقمة العربية، ويتحرك بما للأردن وقيادته الهاشمية من ثقل وتقدير لدى الأشقاء العرب سعيا لتقريب وجهات النظر وإصلاح العلاقات العربية.
واللجنة في هذا المقام تستذكر المواقف القطرية الداعمة للقضايا والحقوق العربية الإسلامية ووقوفها المستمر نصيرا ومؤيدا لها في شتى المحافل وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، كما لا ينكر أحد الدور القطري الكبير في دعم القضايا الانسانية وفض النزاعات في مختلف أنحاء العالم .
* إن ما يجري يؤثر بشكل مباشر على عرى التواصل العربي والعمل العربي المشترك بشكل سلبي ، في وقت تقع فيه كافة الدول العربية في دائرة الاستهداف ومطامع الأعداء.
إن لجنة الأخوة البرلمانية الاردنية القطرية تأمل من الاشقاء قادة دول الخليج العربي أن يغلبوا الحكمة في التعامل بينهم وفي حل الخلافات، وأن يراعوا أواصر الأخوة فيما بينهم ، وأن يتساموا فوق كل خلاف ، فالجميع يربط بينهم تاريخ وعلاقات ومصالح مشتركة*.
نثق بجهود الملك ودورالأردن الدائم في جمع الشمل العربي وبث الوئام بين الأشقاء العرب ، سائلين المولى عز وجل أن يحفظ الأردن واحة أمن واستقرار ورسول خير لوحدة العرب تحت ظل الراية الهاشمية .*رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 23300

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم