حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11324

فورد تطلق أيقونتها الرياضية "جي تي" الجديدة

فورد تطلق أيقونتها الرياضية "جي تي" الجديدة

فورد تطلق أيقونتها الرياضية "جي تي" الجديدة

15-05-2017 07:19 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- أعلنت شركة فورد عن إطلاق سيارتها السوبر رياضية "جي تي" الجديدة لسحب البساط من تحت أقدام الموديلات المنافسة الأخرى مثل فيراري وغيرها.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن أيقونتها الرياضية الجديدة تستعيد ذكريات السيارة "جي تي 40" الأسطورية، التي فازت في سباق لومان 24 ساعة قبل 51 عاماً، وعلى غرار السيارة الأسطورية قامت شركة فورد بتصميم أيقونتها "جي تي" الجديدة كسيارة سباقات خالصة، وبعد ذلك سيتم تعديل التصميم ليتناسب مع السير على الطرقات.

وأكدت فورد أنها ستقوم بتعديل الجوانب التقنية للسيارة الجديدة، التي يبلغ ارتفاعها 1.11 متر فيما يتعلق بنظام التعليق وخصائص الإيروديناميكية ونظام الدفع، حيث تعتمد سيارة فورد "جي تي" الجديدة على محرك سداسي الأسطوانات V6 مزود باثنين من شواحن التربو سعة 3.5 لتر وبقوة 482 كيلووات/656 حصان.

وبفضل هذه القوة الهائلة تنطلق السيارة الكوبيه ثنائية المقاعد من الثبات حتى سرعة 100 كلم/س في غضون 2.8 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 350 كلم/س، ولم تفصح الشركة الأمريكية أية تفاصيل عن معدل استهلاك الوقود.

وأكدت الشركة الأمريكية أن إنتاج سيارتها "جي تي" الجديدة يستقصر في البداية على 250 نسخة فقط خلال أول أربع سنوات، وقد تم بيع جميع النسخ بالكامل، وبالتالي فإن سيارة فورد "جي تي" لن تكون أقوى وأسرع من سيارات فيراري فحسب، بل إنها ستكون أقل منها عدداً.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11324

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم