حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26677

الدخل والمبيعات تدعو الموظفين للاشتراك بخدمات الحكومة الالكترونية

الدخل والمبيعات تدعو الموظفين للاشتراك بخدمات الحكومة الالكترونية

الدخل والمبيعات تدعو الموظفين للاشتراك بخدمات الحكومة الالكترونية

16-03-2017 09:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الموظفين والمستخدمين في القطاعين العام والخاص الملزمين بتقديم اقرارات ضريبة الدخل المبادرة إلى الحصول على اسم مستخدم ورقم سري من أقرب مديرية ضريبة دخل ومبيعات.

وقالت الدائرة في بيان لها اليوم الاربعاء ان ذلك يمكنهم من تقديم اقرار ضريبة الدخل الكترونيا والحصول على عدد من الخدمات الالكترونية الأخرى دون الحاجة الى مراجعة مديريات الدائرة ومكاتبها لتقديم الاقرار وبالتالي التوفير عليهم في الوقت والجهد والمال.

ويذكر أن الموظف الملزم بتقديم اقرار ضريبة الدخل هو الذي يتجاوز دخله الإعفاءات الضريبية الشخصية الممنوحة للمكلف الأعزب البالغة 12 ألف دينار و 24 ألف دينار للمعيل مهما بلغ عدد أفراد الأسرة شريطة موافقة الزوجة الخطية على جمع الدخل.

وأضافت الدائرة أن المكلف يستفيد من أعفاء بواقع أربعة آلاف دينار بحد أقصى مقابل نفقات العلاج والتعليم والإيجار وفوائد قروض السكن أو المرابحة على السكن والخدمات الفنية والهندسية والقانونية، شريطة تقديم فواتير أو مستندات معززة لذلك، يتم إرفاقها مع الإقرار الضريبي.

وبينت الدائرة أن اقتطاع ضريبة الدخل عن رواتب الموظف والمكافآت التي يحصل عليها من قبل الجهة التي يعمل فيها لا يعفيه من تقديم الإقرار سنويا وبانتظام.(بترا)  


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26677

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم