حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16231

نصائح لقيادة آمنة في الثلج

نصائح لقيادة آمنة في الثلج

نصائح لقيادة آمنة في الثلج

16-02-2017 10:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- يعد التنقل و السفر في الثلج من الأمور الصعبة التي تواجه الكثيرين, حيث ينبغي استخدام مركبات خاصة تساعد في عملية اختراق الثلج, كمركبات الفورويل, أو أي مركبة تكون مرتفعة عن سطح الارض, في حال تراكمه بشكل كبير و مرتفع, أما في الحلات العادية, فيمكن استخدام المركبات الخاصة و لكن مع مراعاة الانتباه لبعض الأمور التي تساعد على قيادة سليمة في مثل هذه الأجواء.

ما هي الطرق المتبعة للقيادة في الأجواء الثلجية؟

اتخاذ الزوايا ببطء

من الضروري القيادة ببطء عند اتخاذ الزوايا في الحالات الثلجية, بحيث يكون جر اللإطارات و سرعتها المندفعة أقل بكثير عند الزوايا, و يجب القيادة بسرعة أقل من الحد الأقصى للسرعة الفعلية, للحصول على قيادة آمنة.

اتخاذ سرعة مناسبة

لا داعي للقيادة بشكل سريع أو اختيار السرعات العالية أثناء القيادة في الثلج, و خاصة في الطرق السريعة كالأتوستراد, كما و ينصح أيضا بعدم تجاوز السيارات الأخرى بسرعة, لأنه ممكن أن يعرض حياة جميع الأشخاص للخطر, و يمنع من قدرتهم على السيطرة و الإنتباه.

وضوح الرؤية

للحصول على قيادة آمنة, و الحفاظ على السلامة العامة, فإنه ينصح بمراقبة الطريق طوال الوقت, لإنعدام رؤية بعض الطرق الزلقة, التي قد تؤدي إلى تصادم المركبات, و تفاقم الحوادث.

الإنتباه الجيد للافتات الطرق

يجب الإنتباه لبعض اللافتات التحذيرية التي يتم وضعها في مناطق الإنجرافات العميقة, و اتباع أي لافتة تشير إلى تحويل الطريق, لضمان سلامة المواطنين, و الحفاظ على حياتهم.

التوقف بشكل آمن

يصعب التوقف بشكل آمن في الأجواء الثلجية, حيث تؤدي الأجواء الثلحية أحيانا إلى انزلاقات في المركبات في حالة الوقوف المفاجئ, لذلك يجب أخذ الوقت الكافي في التوقف, حتى يقلل من الحوادث غير المتوقعة.

استخدام المكابح برفق

يؤدي استخدام المكابح بعنف في الحالات الثلجية, إلى تعرض المركبات للوقوع في الحفر الثلجية أو الانولاق, فينصح دائما بالضغط بشكل لطيف و برفق على المكابح, للتأكد من أن الإطارات لديها الوقت الكافي للتوقف من دون انزلاق.

ابقاء الاضواء أثناء النهار

ينصح باستخدام أضواء السيارات في القيادة, و خاصة ألوان السيارات الفاتحة, كالبيضاء و الرمادي, مما يجعل القيادة أكثر آمانا, و يساعد على تمييز وجود اللآخرين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16231

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم