حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15771

تدريبات الوحدات والفيصلي تنصب على الجانب الخططي ودلقم المرشح لإدارة اللقاء

تدريبات الوحدات والفيصلي تنصب على الجانب الخططي ودلقم المرشح لإدارة اللقاء

تدريبات الوحدات والفيصلي تنصب على الجانب الخططي ودلقم المرشح لإدارة اللقاء

08-12-2010 01:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - رفع فريقا الفيصلي والوحدات من وتيرة تحضيراتهما، لمباراة "الديربي" التي ستجمعهما في الخامسة من مساء يوم الجمعة المقبل على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في ختام مرحلة الذهاب من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.

 

واتخذت تدريبات الفريقين منحنى التمارين التي ترتكز في اغلبها على الكرات والمهارة الفردية، وكيفية اداء الواجبات داخل الملعب، سعيا لتحقيق الفوز الذي يدرك الفريقان أهميته، لا سيما فريق الفيصلي الذي يرى ان الفوز سيعيده بقوة إلى المنافسة على اللقب، فيما يرى الوحدات ان الفوز سيضعه في فارق مريح أمام الفيصلي، وبالتالي يمنحه معنوية أكبر لاستعادة اللقب.

 

الفيصلي يتدرب على الترتان

 

ما يزال فريق الفيصلي يعاني من عدم قدرته على اجراء التدريبات على ملاعب عشبية، الامر الذي اجبر الفريق على اجراء تمارينه الماضية على ملاعب الترتان، حيث اجرى الفريق تدريبه الصباحي أمس على ملعب الزرقاء البلدي (ترتان)، كما اجرى الفريق تدريباته الماضية ايضا على الترتان، فيما ينتظر ان يجري الفريق تدريبه اليوم على ملعب البولو أو ملعب النادي، وهما من الترتان الصناعي.

 

وفيما يتعلق بالاستعدادات لمباراة الجمعة، يعيش اللاعبون معنويات عالية، بحثا عن تحقيق الفوز، وهذا ما تؤكده تمارين الفريق التي تركزت خلال اليومين الماضيين على الجانب الخططي والتكتيكي ، من خلال التصويب على المرمى من مختلف المحاور، وعكس الكرات العرضية من جانبي الملعب، الى جانب التركيز على تحركات مؤيد أبو كشك، وكيفية عمليات الاسناد من الوسط والاطراف للوصول الى مرمى عامر شفيع، فيما ركز الفريق في الواجبات الدفاعية على اسلوب الرقابة رجل لرجل، حيث ينتظر ان يطبق الفيصلي هذا الاسلوب في المباراة، من خلال فرض الرقابة على ابرز مفاتيح الوحدات، من خلال منع رافت من التمرير او التوغل من منتصف الملعب، الى جانب منع أحمد عبدالحليم من التسديد. يشار الى ان فريق الفيصلي مكتمل الصفوف، ولا يعاني من أي اصابات أو غيابات، في المباراة المقبلة.

 

الوحدات يتجه لملعب الاسراء

 

فريق الوحدات من جانبه، يعيش حاليا حالة من الاستقرار الفني، تمنحه دافعا قويا للبحث عن الفوز في المباراة المقبلة، حيث يواصل الفريق تدريباته على ملعب جامعة الاسراء (عشب طبيعي)، حيث قام الفريق بحجز تدريبات أمس الثلاثاء واليوم الاربعاء وغدا الخميس على الملعب، لمنح اللاعبين فرصة التدرب على الملاعب العشبية، املا في اداء متميز امام الفيصلي. واصر الوحدات على اجراء تدريباته في الخامسة مساء، وهو موعد اللقاء، لمنح اللاعبين فرصة أكبر للعب وقت المباراة.

 

ويشارك في تدريبات الفريق جميع اللاعبين، حيث يتمتع "الاخضر" بتشكيلة كاملة، في ظل تلاشي الغيابات والإصابات.

 

وكما هو الفيصلي فان تدريبات الوحدات، بدأت تتركز على العاب الكرات، واسلوب اللعب الذي سينتهجه الفريق في مباراة الجمعة، والذي يتركز ايضا على ضبط مفاتيح اللاعب في الفيصلي، ومن ثم التقدم نحو مرمى العمايرة معتمدا بالدرجة الأولى على اختراقات رأفت وعامر ذيب وحسن عبدالفتاح وتسديدات أحمد عبدالحليم، كما يولي الفريق الجانب الدفاعي أهمية، من خلال التدرب على ضبط تحركات عبدالهادي المحارمة وأبو كشك في المقدمة، الى جانب منع أنس حجة من ممارسة هوايته بالاختراقات، ومحاولة ضبط تحركات لاعبي الوسط.

 

يشار الى ان الوحدات سيدخل مساء يوم غد الخميس، معسكرا مغلقا في الفندق استعدادا للمباراة.

 

دلقم الاقرب لإدارة مباراة الفيصلي والوحدات

 

يعتبر الحكم سليمان دلقم الاقرب لإدارة مباراة فريقي الفيصلي والوحدات التي تجرى الجمعة المقبل، على ستاد الملك عبدالله الثاني، في مباراة الاسبوع الحادي عشر من دوري المناصير للمحترفين.

 

ورغم عدم تسمية اتحاد الكرة رسميا لحكم اللقاء، الا ان المعطيات تشير الى ان دلقم هو الاقرب، في ظل سفر محمد أبو لوم وناصر درويش اليوم الى ماليزيا، للمشاركة بدورة حكام النخبة التي تقام في ماليزيا، والتي يشارك بها ايضا حكمنا محمد العبادي الذي غادر قبل 3 ايام الى ماليزيا. وفي ظل سفر درويش وأبو لوم، فان إدارة المباراة محصورة بين دلقم وعبدالرزاق اللوزي، حيث ترجح المعلومات منحها لدلقم لخبرته في التعامل مع مثل هذه المباريات.

 

ملعب المباراة جاهز والأ بواب تفتح 12 ظهرا

 

أعلنت إدارة ملعب الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، جاهزية الملعب لاستقبال مباراة الفيصلي والوحدات، من خلال الارضية المستوية، وطول العشب المناسب، الى جانب جميع التجهيزات الاخرى.

 

ووفق المهندس ناصر البطاينة في تصريح فان إدارة المدينة اتخذت كافة الترتيبات لانجاح المباراة، مشيرا الى ان ابواب الملعب ستفتح في الساعة الثانية عشرة ظهرا تقريبا، لاتاحة المجال امام الجمهور بالدخول بعيدا عن الازدحامات.

عن الغد


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15771
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-12-2010 01:09 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم