حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,8 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 27052

سرعات جنونية لسائقي باصات العيص تهدد حياة الركاب

سرعات جنونية لسائقي باصات العيص تهدد حياة الركاب

سرعات جنونية لسائقي باصات العيص تهدد حياة الركاب

06-12-2010 01:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - ناشد مواطنون وطلبة جامعة الطفيلة التقنية ، لجنة السير والجهات الرسمية المعنية ، بضرورة إلزام سائقي باصات العيص وأبو بنا ، بالتقيد بالسرعات المقررة ، للحد من حوادث التصادم والتدهور على طريق العيص المنحدر الذي شهد عدة حوادث نتج عنها إصابات مختلفة.
 
ويحوي الطريق نقاط مرورية سوداء ، ومنعطفات خطرة ، وفق العديد من المواطنين ، واصفين سرعات السواقين بالجنونية ، إذ يتخطون حواجز التعليمات المرورية والسرعات المقررة على الطريق الذي يمتد نحو أربعة كيلو مترات ، بدءا من بوابة جامعة الطفيلة التقنية وحتى مثلث التموين باتجاه وسط المدينة .
 
وأشار طلاب الى تسابق السواقين لالتقاط الركاب والمسير بسرعات زائدة عن المقررة وسط أجواء من الخوف والرعب تنتاب الركاب خوفا من تدهور أو تصادم الباصات ، في وقت يعاني فيه الطلبة من الانتظار الطويل أمام الجامعة لحين اكتمال عدد الركاب في هذه الباصات التي يصفها الطلبة"بالباصات النفاثة"نتيجة سرعتها في التقاط الركاب من ناحية وسيرها على منحدر العيص بسرعات تتجاوز المقررة بكثير .
 
وطالبوا إدارة السير والجهات ذات العلاقة بوقف مسلسل الحوادث على هذا الطريق ، ووضع شواخص إرشادية تبين السرعات المقررة ، علاوة على وضع رادارات على الطريق ومخالفة السواقين الذي لم يتقيدوا بالتعليمات .
 
وشهد طريق العيص عدة حوادث تصادم يؤكد الركاب بانها تعود الى السرعة الزائدة ، مشيرين في الوقت نفسه الى ان الخوف أصبح ينتابهم حين ركوبهم باصات العيص ، نظرا للسرعات الزائدة التي نتج عنها عدة حوادث متكررة .
 
بدورها اشارت مصادر من قسم السير في الطفيلة إلى انه تم وضع رادار بشكل يومي على طريق العيص لمخالفة السواقين المتجاوزين للسرعات المقررة علاوة على تنفيذ حملات دورية على خط باصات العيص مع نشر التوعية بين السواقين بضرورة التقيد بالسرعات المقررة على الطرق الفرعية والثانوية وعدم الاستهتار بحياة المواطنين.

عن الدستور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 27052
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-12-2010 01:28 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم