حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23314

ابو زمع بعد مباراة اوزبكستان : كنا الأفضل والأكثر خطورة على المرم

ابو زمع بعد مباراة اوزبكستان : كنا الأفضل والأكثر خطورة على المرم

ابو زمع بعد مباراة اوزبكستان : كنا الأفضل والأكثر خطورة على المرم

12-11-2016 02:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا -اعتبر الكابتن عبدالله ابو زمع أن معيار الجاهزية كان الفارق في تجيير الأفضلية للمنتخب الأوزبكي الذي فاز 1-0 على المنتخب الوطني الاردني في مباراة ودية دولية اقيمت الخميس على ستاد باختاكور في طشقند.

واشار ابو زمع في المؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة أن المنتخب المضيف ظهر بصورة منسجمة بفضل جهوزيته العالية التي اكتسبها جراء تواصل منافساته الرسمية القوية في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، وبالمقابل لا يزال المنتخب الاردني في طور التحضيرات المطولة قبيل بدء مشواره في الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2019.

وتابع: على الرغم من الخسارة والتي لا ازال اجدها مرفوضة ومزعجة حالي حال كافة المتابعين والجماهير، الا ان التحسن في الأداء كان حاضراً مقارنة بما ظهر عليه المنتخب الاردني في المباراة السابقة أمام العراق، كما أن الانسجام بدا أفضل بين اللاعبين الذين خاضوا للان مباراتين فقط سوية، وواثق ان النسق العام سيرتقي في المباراة الودية القادمة مع لبنان في الخامس عشر من الشهر الجاري في عمان.

كما اعتبر ابو زمع أن التوفيق لم يرافق المنتخب الاردني في المباراة وقال: كنا الأفضل نسبياً والأكثر خطورة على المرمى واتيحت لنا فرص للتهديف ولم نحسن استغلالها، على عكس المنتخب الأوزبكي الذي استغل فرصة من اصل اثنتين.

وبدوره ابدى المدير الفني للمنتخب الأوزبكي سامفيل بابايان اعجابه بالمستوى العام للمباراة، وبما قدمه المنتخب الوطني تحديداً قياساً بالفرص التي اتيحت له، وأشار إلى ان الدور الحاسم من التصفيات المونديالية خسر منافساً قوياً بحجم المنتخب الوطني الذي يستحق التواجد بين كبار القارة.

وكان المنتخب المضيف سجل هدفه الوحيد عند الدقيقة 45 من رأسية حولها ايجور سيرجييف على يمين الحارس معتز ياسين، فيما لم تنجح المحاولات التي اعقبت ذلك عن تغيير النتيجة، رغم الفرص التي سنحت للمنتخب الوطني على فترات متقطعة من اللقاء الذي تابعه سعادة السفير الأردني في أوزبكستان صالح الجوارنة وأركان السفارة، ورئيس وفد المنتخب الوطني عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد منذر الجنيدي.

وخاض النشامى هذه التجربة الودية على هامش التجمع التحضيري الخامس والأخير ضمن خطة الاعداد المطولة لتصفيات كأس آسيا 2019، والذي كان شهد الأحد الماضي إقامة مباراة ودية أمام المنتخب العراقي في عمان وانتهت بالتعادل السلبي، ويتضمن إضافة إلى ذلك مواجهة دولية ثالثة مع المنتخب اللبناني في عمان يوم الخامس عشر من الشهر الجاري، فيما تأتي بالنسبة للمنتخب الأوزبكي استعداداً للقاء نظيره الكوري الجنوبي 15 الشهر الجاري في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.

ومثل المنتخب الاردني : معتز ياسين، ياسر الرواشدة، طارق خطاب، ابراهيم الزواهرة، محمد الضميري، سعيد مرجان (محمود مرضي)، رجائي عايد، ياسين البخيت (موسى التعمري)، منذر ابو عمارة (عبدالله ذيب)، أحمد سمير، يوسف الرواشدة (يزن ثلجي).

وبالمقابل مثل المنتخب الأوزبكي: ألكسندر لوبانوف، ايجور كريميتس، انزور إسماعيلوف، سيرفر جبروف، اودير احمدوف، ايجور سيرجييف، دافرونبيك خاسيموف، فاديم افونين (ازيزبك حيدروف)، اوتابيك شكروف (جافوخير سوكيبوف)، فيتالي دينيسوف (ألكسندر جينريخ)، الدور شوموردوف (جاولوليدين ماشاريبوف).

الى ذلك، اجرى المنتخب الاردني صباح امس الجمعة وحدة تدريبية اخيرة في طشقند، وعلى ان يعود إلى عمان عصر السبت من خلال رحلة تبدأ في الصباح ويتخللها التوقف في دبي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 23314

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم