حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16824

ست اسباب يراها الاعلام تمنح الافضلية لبرشلونة في الكلاسيكو

ست اسباب يراها الاعلام تمنح الافضلية لبرشلونة في الكلاسيكو

ست اسباب يراها الاعلام تمنح الافضلية لبرشلونة في الكلاسيكو

29-11-2010 04:02 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - لم يتبق سوى اقل من 24 ساعة وينطلق اللقاء المنتظر في موسم الكرة الاوروبية الحالي، اللقاء الذي سيجمع الفريقين المصنفان كالاقوى في القارة العجوز هذا الموسم لما يمتلكان من نجوم ويُحققان من نتائج وهو اللقاء الاقوى والاكثر اثارة لما يجمع الثنائي من عداء وتحدٍ كبير خاصة في الموسم الحالي بعد التعزيزات الكبيرة لريال مدريد وقدوم البرتغالي جوزيه مورينهو والمستوى المذهل لبرشلونة بقيادة النجم ليونيل ميسي.
 
الاعلام الاوروبي والعالمي مهتم للغاية باللقاء ويُحاول رصد كل ما يتعلق به وقد يمنح الامل لهذا الفريق او ذاك في تحقيق الفوز خلال الكلاسيكو رقم 159 الذي يجمع الطرفين في الدوري الاسباني، وفيما يلي نرصد لكم الاسباب الـ6 التي يراها الاعلام تمنح زملاء ليونيل ميسي الافضلية خلال لقاء ملعب الكامب نو الذي سيُقام مساء الاثنين القادم ونُقدم لكم الاسباب الـ6 دون ترتيب محدد:
 
1- السجل الذهبي لبيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة خلال مباريات الكلاسيكو.
 
المدرب صاحب الـ39 عام تولى تدريب البلوجرانا منذ موسمين فقط لكنه حقق خلالهما الرقم الافضل في مواجهات ريال مدريد، فقد لعب 4 مباريات الليجا فاز بها جميعًا وقد احرز فريقه 11 هدف ولم يدخل مرماه سوى هدفين فقط.
 
البداية كانت في الكامب نو موسم 2008-2009 وقد حسمها بنتيجة 2-0 قبل ان يسحق الميرينجي على ملعبه سانتياجو بيرنابيو بنتيجة 6-2 في مباراة ستبقى بالذاكرة الكروية العالمية كثيرًا، وفي الموسم الماضي كانت المواجهة الاولى في كاتالونيا كذلك وحسمها بهدف زلاتان ابراهيموفيتش الوحيد قبل ان يفوز في الاياب مجددًا بنتيجة 2-0 في مباراة حسمت تمامًا الصراع على لقب الدروي الاسباني وجعلت الـ250 مليون يورو التي انفقها فلورنتينو بيريز ليبني فريقًا جديدًا جمع خلاله عديد الاحجار الكريمة امثال رونالدو وكاكا والونسو دون اي فائدة.
 
2- فشل جوزيه مورينهو المدير الفني لريال مدريد في تحقيق اي انتصار في الكامب نو.
 
قد يرى الكثيرون ان مورينهو هو مُعذب البارشا الرئيسي في العهد الحالي نظرًا لتفوقه في عديد المواجهات التي جمعت البارشا مع الاندية التي اشرف عليها خاصة تشيلسي والانتر، لكن المعلومة الايجابية لعشاق البلوجرانا هي كون المدرب البرتغالي لم يتمكن من الفوز ابدًا في الكامب نو.
 
مورينهو واجه برشلونة في 10 مباريات 6 منها كانت مع تشيلسي و4 مع الانتر، وقد حسم 3 منها لصالحه وتعادل في مثلها وخسر الـ4 الباقية وسجلت فرقه 13 هدف في مرمى البارشا واستقبلت 13 مثلهم، لكن على ملعب الكامب نو لعب مورينهو 5 مباريات تعادل في 2 وكانتا مع تشيلسي وخسر 3.
 
الموسم الماضي شهد مباراتين على الكامب نو بين انتر مورينهو وبرشلونة وقد خسر البرتغالي المباراتين، الاولى كانت في دور المجموعات وانتهت 2-0 لزملاء ميسي فيما الثانية في نصف نهائي البطولة وانتهت بنتيجة 1-0 لكنها كانت الخسارة الاجمل في مسيرة البرتغالي حيث قادته للتاهل لنهائي البطولة مستفيدًا من تفوقه ذهابًا بنتيجة 3-1.
 
المثير في الامر ان المواجهات الـ5 التي خاضها مورينهو امام البارشا في ملعبه لم تشهد سوى 8 تسديدات على المرمى من الفرق التي دربها البرتغالي مما يؤكد السيطرة الكاملة للفريق الكاتالوني على المباريات.
 
3- السجل التهديفي السلبي للنجم كريستيانو رونالدو ضد برشلونة.
 
النجم البرتغالي قد يكون احد افضل لاعبي العالم بل البعض يراه الافضل على الاطلاق، لكنه رغم هذا فشل في ترك توقيعه على شباك برشلونة رغم كونه واجهه 5 مرات من قبل، 3 بقميص مانشستر يونايتد و2 بقميص ريال مدريد والحصيلة دائمًا 0.
 
بل المثير في الامر ان الفرق التي لعب لها رونالدو لم تنجح في تسجيل سوى هدف واحد فقط في مرمى البلوجرانا وكان لمانشستر يونايتد وتحديدًا بول سكولز موسم 2008-2009 في ملعب اول ترافولد.
 
حقيقة اخرى تقف بجانب دفاع برشلونة وهي ان رونالدو واجه الثنائي بويول وبيكيه مرتين عبر المباريات الدولية وكذلك فشل في تسجيل اي اهداف في مرمى المنتخب الاسباني ليؤكد بذلك حالة النحس التي يعيشها حين يُواجه العنصر الكاتالوني، فهل المستوى المتميز للاعب هذا الموسم وكونه سجل 16 هدفًا وصنع 6 اخرين يُساعده على قهر حظه السيء والتسجيل في مرمى البارشا !!.
 
4- ارتفاع مستوى برشلونة ووصوله للمستوى البدني المميز.
 
بداية برشلونة في الموسم الحالي لم تكن بالايجابية والسبب يعود للارهاق البدني والذهني الكبير الذي اصاب اللاعبين جراء الموسم الماضي المرهق للغاية وكذلك مونديال 2010 والذي شهد مشاركة العديد من نجوم الفريق مع منتخبات بلادهم وتتويج عدد كبير مع المنتخب الاسباني باللقب العالمي.
 
ذلك الارهاق البدني والذهني هو التفسير الذي اجمع عليه الكثيرون للنتائج السلبية للفريق في بداية الموسم وخاصة السقوط امام ايركوليس ومايوركا، ولكن الوضع اختلف تمامًا خلال الفترة الاخيرة بعدما استعاد الفريق عافيته واصبح جاهزًا تمامًا على الصعيد البدني والانتصار الكبير بنتيجة 8-0 على الميريا في الجولة الاخيرة خير دليل.
 
5- ليونيل ميسي.
 
بالتاكيد يمتلك ريال مدريد عديد النجوم في فريقه الحالي ابرزهم رونالدو واوزيل ودي ماريا وبن زيما لكن ايًا من هؤلاء لا يصل للمستوى الاستثنائي للاعب الجيل الحالي "ليونيل ميسي" والذي يُصنفه البعض افضل لاعبي كرة القدم او على الاقل صاحب المرتبة الثانية او الثالثة خلف العملاقين بيليه ومارادونا.
 
ميسي ان كان في يومه فهو القادر على صناعة الفارق وحسم اللقاء لصالح برشلونة وحده ودون مساعدة زملاءه وقد فعلها من قبل خلال موسم 2006-2007 حين لم يكن قد اكمل الـ18 عام وسجل هاتريك في مرمى مدريد حسم به الكلاسيكو بنتيجة 3-3.
 
الموهوب الارجنتيني وبما يمتلكه من قدرات استثنائية سواء في التمرير او الاختراق او التسديد او التهديف والاهم اندماجه مع الاداء الجماعي مع زملائه هو العنصر الاخطر على ابناء جوزيه مورينهو وهو القادر على حسم اللقاء وجعل الكفة تميل بشدة لصالح البارشا وان لا تصدقون الامر فعليكم بسؤال مشجعي الارسنال عما فعله ليونيل بفريقهم.
 
6- تذبذب مستوى ريال مدريد وصعوبة تحقيقه للفوز خارج ملعبه.
 
دون اي شك فالريال يُقدم هذا العام موسمًا استثنائيًا يحصد خلاله الانتصارات في الليجا ودوري الابطال، ولكن هناك فارقًا واضحًا في مستوى ونتائج الفريق على ملعبه وخارج العاصمة الاسبانية.
 
الميرينجي لعب على سانتياجو بيرنابيو 6 مباريات فاز بها جميعًا وسجل 23 هدف ودخل مرماه 3 فقط، ولكنه خارج مدريد فاز في 4 فقط من الـ6 التي لعبها وتعادل في الـ2 الباقيتين ولم يُسجل سوى 10 اهداف ودخل مرماه 3.
 
ما يُقال هنا ايضًا حقيقة ان 3 انتصارات من الـ4 التي حققها الريال خارج ملعبه جاءت في الدقائق الاخيرة من المباريات، حيث لم يُحقق ابناء مورينهو فوزًا مريحًا سوى على ملقة وكان بنتيجة 4-1، فهل تستمر صعوبات الميرينجي خارج ملعبه بل وتزداد صعوبة كون المباراة في الملعب الاصعب في اسبانيا !!.
 
تُرى، هل ستصدق تلك التوقعات وتكون تلك الاسباب جزءًا من اسباب انتصار البلوجرانا عقب المباراة ام يراها جمهور الميرينجي مجرد كلام صُحف لا اساس له بعدما يُحقق فريقهم الفوز في قلعة كاتالونيا!، شارك برايك.

عن جول.كوم


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16824
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
29-11-2010 04:02 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم