حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,19 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20113

أدوات لإدارة ملفات أجهزة تستخدم نظام التشغيل "iOS"

أدوات لإدارة ملفات أجهزة تستخدم نظام التشغيل "iOS"

أدوات لإدارة ملفات أجهزة تستخدم نظام التشغيل "iOS"

18-10-2016 10:24 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - يتساءل العديد من المستخدمين ما إذا كانت هناك طريقة يمكنهم من خلالها مزامنة أجهزتهم التي تستخدم نظام التشغيل "iOS" مع أجهزة أخرى كالكومبيوتر المحمول أو الكومبيوتر المكتبي.
يرجع السبب بطرح ذلك التساؤل إلى حقيقة أن تحميل التطبيقات والملفات على أجهزة الآيفون مثلا تعني أن المستخدم سيصل لمرحلة لا يستطيع معها جهازه تقبل المزيد من التطبيقات أو الملفات.
في السابق كانت الطريقة الوحيدة لنقل ملف معين من جهاز الآيفون إلى جهاز الكومبيوتر تتم عبر قيام المستخدم بإرسال ذلك الملف عبر رسالة بريد إلكتروني يرسلها لنفسه، لكن الحال اختلف الآن وأصبح هناك العديد من الخيارات التي يمكن اللجوء لها:
- أداة "WinX MediaTrans": بداية علينا أن نتفق أنه مهما كانت سعة جهاز "i"، (وهنا أقصد الأجهزة التي تستخدم نظام التشغيل "iOS" كالآيفون والآيباد، والآبود)، فإنه لا يمكن للمستخدم أن يكتفي بها، فكل يوم تقريبا تقوم شركة "أبل" بطرح تطبيق جديد يثبت فعاليته إما الآن أو لاحقا. لذا فمن الضروري للمستخدم أن يقوم دوريا بإنشاء نسخة احتياطية للبرامج والملفات التي يخزنها على أجهزة "i" لديه وحفظها على جهاز كمبيوتره. فهذا لا يفرغ مساحة لحفظ المزيد التطبيقات فحسب، بل يساعد أجهزة "i" على أن تتجاوب بسلاسة من المستخدم، فضلا عن أن إنشاء تلك النسخ الاحتياطية يحول دون فقدان المستخدم للبيانات المهمة. أداة "WinX MediaTrans" سهلت عملية نقل البيانات من وإلى أجهزة "i"، وذلك بسرعة وكفاءة تريحان المستخدم.
- أداة "iMazing": هذه الأداة تساعد المستخدم على حفظ بياناته ونقلها بشكل آمن من جهاز لآخر، وذلك عبر نسخ وإدارة البيانات والملفات عبر متصفح خاص معد خصيصا لهذا الغرض. ما يميز "iMazing" أنها تعمل بطريقة سهلة وسلسة وتعمل على نقل الملفات من وإلى أجهزة "i".
- أداة "CopyTrans": لو كنت ترغب بإنشاء نسخة احتياطية للصور والأغاني والملفات المخزنة على أجهزة "i" لديك، فإن "iMazing" هي الحل. فهي تقدم لك طريقة سهلة للقيام بهذه المهمة وتتيح خيار إجراء نسخة ذكية بحيث تقوم الأداة بالتخلص من أي ملفات مكررة قد تجدها وتنشئ النسخة الاحتياطية المطلوبة، أو يمكنك أن تختار النسخة اليدوية بحيث تقوم بتحديد الملفات التي تريد إضافاتها للنسخة الاحتياطية والملفات التي تريد حذفها منها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20113

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم