حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,17 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16153

مرصد الثقافة والفنون

مرصد الثقافة والفنون

مرصد الثقافة والفنون

11-09-2016 09:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) الذي تقيمه مساء كل يوم أحد، تستضيف دائرة المكتبة الوطنية في قاعة الاحتفالات الرئيسية، في السادسة من مساء الأحد الثامن عشر من الشهر الحالي، الكاتب رامي الجنيدي، للحديث عن كتابه "اربعون رصاصة تكفي".

تستضيف دائرة المكتبة الوطنية، في السادسة من مساء الإثنين، التاسع عشر من الشهر الحالي، في قاعة الاحتفالات الرئيسية، الكاتبة أسيل البنا، للحديث عن كتابها "زئبقية".

تنظم مؤسسة عبد الحميد شومان في مكتبتها العامة، في السادسة والنصف من مساء الأربعاء الحادي والعشرين من الشهر الحالي، قراءة لكتاب "حرب لم تقع" للكاتبة جميلة عمايرة، يقدمها خلالها الكاتب موفق ملكاوي.

بدعوة من جمعية اصدقاء مهرجات، يحيي الموسيقار اليوناني الشهير (ياني)، على جبل القلعة في وسط العاصمة عمان، في الثامنة من مساء الأحد الخامس والعشرين من الشهر الحالي، وللمرة الأولى في الأردن، احتفالية موسيقية مميزة، كونه واحدا من بين أشهر مبدعي الموسيقى في التاريخ المعاصر، حيث تلقى ألبوماته واشتغالاته اهتمامات قطاعات واسعة من عشاق الموسيقى بالعالم.

يفتتح في العاشرة من صباح الإثنين السادس والعشرين من الشهر الحالي في غاليري راس العين، معرض "ما بين الحروب: رحلة في أعماق الحياة اليومية للفلسطينيين"، ويتواصل حتى السادس من الشهر المقبل، وهو معرض تفاعلي على شكل مجسّم متعدد الوسائط يهدف إلى إلقاء الضوء على التكلفة الباهظة التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، والتي شهدتها فرق أطباء بلا حدود مباشرة عبر عملها الميداني. وسيكون المعرض مفتوحا يومياً للزائرين من العاشرة صباحاً وحتى السابعة مساءً.

تنظم مؤسسة عبدالحميد شومان بالشراكة مع مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، يومي السابع والعشرين والثامن والعشرين من أيلول (سبتمبر) الحالي، في مقر منتدى عبدالحميد شومان بجبل عمان، ملتقى "مواجهة تاريخ الأدب". ويضم برنامج الملتقى كلمة للرئيسة التنفيذية في مؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية، وكلمة أمين عام مؤسسة العويس الثقافية للدكتور محمد عبدالله المطوع، إضافة إلى ثلاث جلسات تناقش التحولات في مفهوم التاريخ، والتحقيب، وتعامل النظريات الحديثة مع تاريخ الثقافات، وغيرها من الموضوعات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16153

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم