حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13480

اتحاد الكتاب يختتم أمسياته في برنامج «جرش» الثقافي

اتحاد الكتاب يختتم أمسياته في برنامج «جرش» الثقافي

اتحاد الكتاب يختتم أمسياته في برنامج «جرش» الثقافي

06-08-2016 10:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - اختتم اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين أمسياته الشعريّة التي جاءت ضمن البرنامج الثقافي لمهرجان جرش 31، بحفل تكريم لعدد من الشعراء.

واستهلّ رئيس الاتحاد الشاعر عليان العدوان الأمسية، التي شارك بها مع الشاعرين عواد صياح المبارك وزايد السرحان، بكلمة شكر عبر فيها باسم الهيئتين الإداريّة والعامة عن تقديره لرئيس اللجنة العليا للمهرجان أمين عمان عقل بلتاجي ومدير عام المهرجان مدير المركز الثقافي الملكي محمد أبو سماقة.

وأكّد، في الحفل الذي حضره مندوباً عن مدير المهرجان محمد الفساطلة الأزايدة، أهميّة مشاركة اتحاد الكتاب في هذه التظاهرة الفنيّة التي تعبّر عن دور الشعر والثقافة في مفردات المهرجان الذي حقق إنجازات فيما يخصّ المثقثفين والشعراء وأنصف حضورهم بتخصيص عدد من الفعاليات لهم. وقال العدوان إنّ الاتحاد استطاع أن يثبت وجوده في المشد الثقافي من خلال تواصله مع المؤسسة الثقافية الرسمية واهتمامه بتسويق نتاجات الأعضاء الإبداعية، خصوصاً في مهرجان كبير بحجم جرش.

وأضاف أنّ جرش بصفته المهرجان الأكبر في الأردن ومن خلاله نبثّ رسالتنا الثقافية والفنية والحضارية إلى العالم، فإنّنا مدعوون جميعاً لمساندته وتحقيق رسالته وأهدافه الثقافية والفكرية.

إلى ذلك، شارك العدوان بقصائد (درب المجد) و (مجد الأردن) و(منارالعلم) و(ياعمود البيت) و(ربيع العمر) و(جدار الصمت)، فيما شارك المبارك بقصائد (خصلة شعر) و (اعذروني) و(المرجلة) و (إلا إذا)، أما السرحان فشارك بقصائد (الرسالة) و(قالولي غني) و(أهل القلم). وحملت قصائد الشعراء وجدانياتهم ورسائلهم الوطنية والذاتية التي تنتمي لمدارش شعرية نبطية متنوعة تفاعل معها الجمهور. وكانت اشتملت فقرة التكريم على دروع المشاركة في المهرجان سلمها رئيس الاتحاد للشعراء..الرأي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13480

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم