حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13164

كتاب جديد للكاتب أبو خليل

كتاب جديد للكاتب أبو خليل

كتاب جديد للكاتب أبو خليل

05-08-2016 02:30 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - وقع الكاتب الصحفي الزميل أحمد أبو خليل، كتابه الجديد «الموشح في مسالك الناخب والمرشح « أنثروبولوجيا تتابع الانتخابات الاردنية.

وقالت النائب السابقة الدكتورة أدب السعود، خلال حفل التوقيع، ان ما لفت نظرها في الكتاب ان الإهداء كان لقامة وطنية مثل الدكتور يعقوب زيادين الوطني الاردني العابر للعشائر والطوائف والاحزاب.

وبينت ان الكاتب عالج مصطلح المال السياسي الذي يطغى على المشهد الانتخابي مطلقا عليه اسم المال الاجتماعي الذي يدفعه المرشح ليفوز بالمقعد النيابي على حساب مصالح الناس رغم محاولات محاربته الا ان الموضوع ما يزال شائكا. واكدت بان هذا الكتاب مع بساطة عرضه وعمق تحليله بحاجة الى قراءة اكثر وهو من أصدق الكتب التي تصف المشهد الذي يتم بين المرشح والناخب واجواء الانتخابات.

وقال الكاتب والقاص هاشم غرايبة، ان الكاتب يرصد الخطاب الرسمي الفوقي وتحولاته الشعبية اللسانية والثقافية حيث القرار والفعل يحدث من فوق الى تحت والانفعال والتفاعل من تحت الى فوق لنكتشف ان غاية المال السياسي خالية من السياسة.

وقال الكتاب أبو خليل، ان فكرة الكتاب تبرز قصصا للبلد والناس تستحق ان تروى سواء أكانوا اشخاصها في الموالاة او المعارضة، وإبراز ان مجتمعنا مرت عليه أطياف مختلفة من الاتجاهات الفكرية والسياسية والايدولوجية واستوعبها جميعها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13164

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم