حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17849

انطلاق فعاليات مهرجان الفحيص غدا

انطلاق فعاليات مهرجان الفحيص غدا

انطلاق فعاليات مهرجان الفحيص غدا

04-08-2016 09:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تنطلق مساء غد الخميس فعاليات مهرجان الفحيص الخامس والعشرين الذي حمل منذ تأسيسه شعار "الأردن تاريخ وحضارة" ليقف حافظا للذاكرة الوطنية والتراب والقمح والعنب ومنبرا للعقول والنفوس وممهدا لطريق القلب نحو مستقبل أفضل.

ودرج المهرجان منذ تأسيسه على إعطاء الثقافة الجادة التي تكرس قيم الوطنية الاردنية بأفقها القومي والإنساني مساحة مميزة ضمن برامجه إضافة الى الفعاليات الفنية سواء الغنائية او المسرحية والفقرات الاخرى التي تعنى بمسرح الطفل ليستقطب العائلة الاردنية.

وحافظ القائمون على المهرجان منذ بداياته الاولى على مضمون رسالته الثقافية والوطنية التي تشير الى تاريخ الاردن ودور وتضحيات الرجال الاوائل الذين ساهموا في بنائه وتطوره من خلال المحاضرات والندوات المتخصصة التي تقرأ تاريخ الاردن وشخصياته وأماكنه إضافة الى المدن العربية التي تحتل مكانة تاريخية أو ثقافية أو دينية في قلوب وعقول الاردنيين والعرب.

وقد أخذت الادارات المتعاقبة للمهرجان بالاعتبار اعطاء الفنانين الاردنيين الفرصة للالتقاء بجمهورهم والاستماع الى انتاجهم الفني والموسيقي حيث يشارك هذا العام كل من الفنانين عمر العبداللات وهيثم عامر وتوفيق الدلو وحسين السلمان وسعد ابو تايه ومن فلسطين يشارك هيثم الخلايلة. ومن الفنانين العرب سيغني المطرب عبد الكريم حمدان وصلة حلبية ومن لبنان فارس كرم يشارك للمرة الثانية وكذلك الفنان اللبناني ملحم زين ويختتم المهرجان فعالياته بمسرحية للنجمين أمل دباس وزهير النوباني.

كما سيلتقي جمهور المهرجان مع الإعلامي المعروف جورج قرداحي ليستعرض تجربته في العمل الاعلامي، كما اختارت ادارة المهرجان الشريف حسين بن على شخصية لمهرجان هذا العام انسجاما مع احتفالات المملكة بمئوية النهضة والثورة العربية الكبرى.

وسيعرض على مسرح القناطر التابع لبلدية الفحيص فعاليات غنائية ومسرحيات أطفال أولها ستكون لفرقة سلاطين الطرب السورية والساحر سامر اللورد وفرقته، كما تغني المطربة ليندا حجازي والمطربان رامي شفيق وسليمان عبود وتقدم شلبية الحكواتية فقرات للأطفال، وتشارك مؤسسة عبد الحميد شومان بمسرح دمى ومعرض لمتحف الاطفال واطفال الكتاب المقدس..الرأي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17849

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم