حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18799

توقيع مجموعة ليلة العيد للقاص سعادة أبو عراق بالزرقاء

توقيع مجموعة ليلة العيد للقاص سعادة أبو عراق بالزرقاء

توقيع مجموعة ليلة العيد للقاص سعادة أبو عراق بالزرقاء

02-08-2016 11:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - نظم نادي أسرة القلم الثقافي في الزرقاء مساء أمس الأحد حفل توقيع المجموعة القصصية للكاتب سعادة أبو عراق "ليلة العيد" الصادرة حديثا بدعم من وزارة الثقافة الأردنية.

وبين الناقد الدكتور جاسر العناني، ان أبو عراق صاحب بصيرة تخترق حجب الواقع الانساني بكل تجلياتها، حيث يستوقف من خلال نصوصه القصصية، الطفل والشاب والكهل والشيوخ والعجائز ليحاور واقعهم وأوجاعهم ويعرضها بشكل بانورامي فني .

وأضاف ان ابو عراق يحاور الأمكنة ويحاول أنسنتها، حيث انه في مجموعته "ليلة العيد" كان واقعيا، فكانت نهايات أبطال قصصه تتماشى بما ينسجم مع طبيعة الأحداث التي مرت بها وشكلت نتيجة طبيعية لهذه الأحداث .

وقال "ان كل نص من نصوص المجموعة التي ضمت 15 نصا، شكل عالما منفصلا عن الآخر، حيث جعلنا الكاتب نعيش هذه العوالم ونتفاعل مع أحداثها لدرجة أن القارئ قد يتقمص شخصية البطل أو يتخيل ان هذه الوقائع والأحداث قد عايشها شخصيا".

وقرأ الكاتب أبو عراق، خلال الأمسية التي تابعها رئيس النادي المحامي عماد أبو سلمى وجمع من الكتاب والمهتمين عددا من قصص المجموعة .

كما تبع الأمسية التي أدارتها الكاتبة خلود العمري نقاش وحوار حول أسلوب الكاتب القصصي والعوالم التي عاينها خلال مجموعته، مثلما وقع أبو عراق مجموعته للحضور .

يشار الى ان أبو عراق يحمل شهادة الليسانس في الآداب من جامعة بيروت، وهو عضو رابطة الكتاب والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، وله من المؤلفات رواية بعنوان (المخاض) والعديد من المجموعات القصصية للكبار والأطفال مثل ( زرقاء بلا ذنوب ) و( فتيان الحجارة ) و (طريد الظل ) و (قلعة البحر ) و (مدرسة المبتكرين ) ، و (مخترعون صغار ) ..الرأي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18799

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم