حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,8 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18835

"إسرائيل" تبحث عن حلول لطائرات حماس "الاستطلاعية"

"إسرائيل" تبحث عن حلول لطائرات حماس "الاستطلاعية"

"إسرائيل" تبحث عن حلول لطائرات حماس "الاستطلاعية"

01-06-2016 03:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - يعكف الجيش الإسرائيلي على البحث عن وسائل تكنولوجية للحد من خطورة الطائرات الصغيرة التي تسيرها حركة حماس على طول الحدود مع قطاع غزة، بغرض جمع المعلومات عن حركة الجيش.

ونقل موقع "والا" العبري عن مصادر في القيادة الجنوبية للجيش قولها إن "الجيش يلاحظ بشكل واضح تشغيل حماس لهكذا طائرات على طول الحدود، وأن حماس تجمع المعلومات عبر هكذا طائرات".

وقالت المصادر العسكرية الإسرائيلية إن التقديرات تشير إلى استخدام حماس لهكذا طائرات بالمواجهة القادمة بهدف جمع المعلومات ساعة الصفر.

وفق ذات المصادر، فإن الفصائل في غزة تطور هذا المجال بهدف ردع الجيش وجمع معلومات عن حركته على مقربة من السياج بهدف المس بسرية نشاطاته وقدرته على المناورة.

في حين لا تستبعد المصادر قيام "المنظمات العاملة بالقطاع بتطوير طائرات صغيرة انتحارية وذلك على غرار تلك التي طورها الجيش مؤخراً". على حد قولها.

يأتي في الوقت الذي أعلن فيه عن ضبط 10 محركات لطائرات صغيرة على حاجز بيت حانون/ايرز شمالي القطاع قبل يومين، وقد أرسلت عبر طرد بريدي من إحدى الشركات.

وبموازاة ذلك تبذل الصناعات العسكرية الإسرائيلية جهودًا مضنية في التوصل لحل لهكذا تهديد، حيث كشفت شركة "أورد لأنظمة التحكم" وبالتعاون مع شركة "MCTECH" أول أمس عن تطويرها لنظام تحكم بالطائرات الصغيرة والذي يسمح لمشغلها بالتحكم بهكذا طائرات وإسقاطها.

وسمي النظام " MC-Horizon" وهو معد للجيوش وفرق الحراسة على حد سواء، ويستخدم في أماكن متعددة كالمطارات والمناطق الإستراتيجية كدائرة إضافية للحراسة الشخصية والأهداف على الأرض.

وبحسب إعلان الشركة فالنظام الجديد يكافح الطائرات الصغيرة المعادية، ويعمل على اكتشافها والسيطرة عليها والتحكم بها.

ونقل عن نائب مدير عام الشركة "يوسي جوفر" أن النظام قادر على الوصول لتردد الطائرة والسيطرة عليها واقتيادها وهبوطها في منطقة تواجد قوات الجيش بهدف دراسة أرشيفها وهدفها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18835

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم