حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22891

اطلاق أسبوع جبل عمان الثقافي في موسمه الثالث

اطلاق أسبوع جبل عمان الثقافي في موسمه الثالث

اطلاق أسبوع جبل عمان الثقافي في موسمه الثالث

07-05-2016 11:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - اطلقت أول من أمس فعاليات اسبوع جبل عمان الثقافي في موسمه الثالث والذي تنظمه مؤسسة شومان بالتعاون مع جمعية جارا، برعاية أمانة عمان الكبرى،وتستمر فعاليات على مدار اسبوع.
وقال نائب أمين عمان المحامي حازم نعيمات ان رعاية امانة عمان لفعاليات جبل عمان الثقافي الذي يأتي تأكيد لدور الأمانة و دورها في دعم الحراك الثقافي في المدينة واستحضار ذاكرة المكان من خلال عراقة جبل عمان، مثمنا جهود مؤسسة شومان وجمعية سكان جبل عمّان القديم (جارا)، والمؤسسات المشاركة في تنظيم هذا الموسم.
وقالت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة شومان فالنتينا قسيسية إننا «نسعى من خلال هذا البرنامج لتوفير مساحة للتعريف بنتاج ثقافي ثري وتقديم إطلالات على إبداعات ثقافية وفنون متنوعة من التجارب الناشئة والرائدة في المشهد الثقافي الأردني.
اشتمل حفل الافتتاح على معرض للصور نظمته دارة التصوير، جلسات الربيع التي تقدم الخط الزمني لمدينة عمان وهو أحد محاور «مشروع متاحف عمان» وهو دليل ميداني بحثي وأرشيفي إلكتروني لمتاحف عمّان، قدم الموسيقار يعرب سميرات ومجموعته مقطوعات موسيقية وغنائية بمشاركة الفنانة نتالي سمعان.
واختتم حفل الافتتاح بعرض قدمته فرقة أمانة للفنون الشعبية عروض للدبكة والأغان الوطنية في حديقة صالح برقان في شارع الرينبو بحضور جمهور كبير.
إلى ذلك تتواصل الفعاليات حتى الحادي عشر من الشهر الجاري بمعارض لدور النشر الأردنية والهيئة الملكية للأفلام، ومعهد ثربانتس الإسباني والحمى ودارة التصوير وغاليري نبض ووادي فينان وجكاراندا وفضاء 317 وستوديو8 وخلية الكتاب ودرب المعرفة وجلسات الربيع ومركز هيا الثقافي ومدرستي الأهلية والمطران ومدارس الكلية العلمية الإسلامية و Turtle Green.
ويتخلل الأسبوع فعاليات ثقافية عديدة لمختلف الفئات والأعمار؛ كفعاليات شارع جارا ومعرض الكتاب الذي يضم أحدث الكتب وحفلات موسيقية وأولمبياد الشعر المحكي والتواقيع وأنشطة تفاعلية للأطفال اليوم الجمعة وغدا السبت، إضافة لمعارض متنوعة وجوقة وشعر ومسرح وحوارات وفعاليات مختلفة في مدارس ومعارض ومراكز ومساحات جبل عمّان الثقافية والإبداعية.
يضم الأسبوع عروضا ثقافية للأفلام بحضور صناع الفيلم الموسيقي «يلا! تحت الأرض» على مسرح الرينبو، إضافة إلى أفلام أردنية قصيرة في الهيئة الملكية للأفلام، وأفلام قصيرة أولى لسينمائيين أردنيين في سينما شومان، وفعاليات خاصة بالأطفال طوال الأسبوع في مكتبة درب المعرفة للأطفال (حكاية بلد وجدارية مع الفنان سهيل بقاعين والمتحف الوطني للفنون.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22891

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم