حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25450

صحيفة: الشيخ خالد بن صقر القاسمي غادر رأس الخيمة بعد محاصرة منزله بالعربات المدرعة

صحيفة: الشيخ خالد بن صقر القاسمي غادر رأس الخيمة بعد محاصرة منزله بالعربات المدرعة

صحيفة: الشيخ خالد بن صقر القاسمي غادر رأس الخيمة بعد محاصرة منزله بالعربات المدرعة

01-11-2010 03:46 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - لندن ـ يو بي اي - كشفت صحيفة "فايننشال تايمز" أن الشيخ خالد بن صقر القاسمي غادر رأس الخيمة بعد حسم أزمة الخلافة في الامارة الخليجية العضو في دولة الامارات العربية المتحدة.
 
وقالت إن الشيخ سعود الشقيق الأصغر للشيخ خالد، سُمي حاكماً جديداً على رأس الخيمة خلفاً لوالده الشيخ صقر القاسمي الذي توفي الأسبوع الماضي بعد أن حكم الامارة 62 عاماً.
 
واضافت الصحيفة نقلاً عن مصارد مقربة من حكومة رأس الخيمة "أن العشرات من العربات المدرعة حاصرت قصر الشيخ خالد يوم الخميس بينما كان أعضاء من الأسرة الحاكمة يتفاوضون معه، وغادر الشيخ خالد الامارة ليل الخميس- الجمعة وانهى بذلك سعيه من أجل السلطة".
 
واشارت إلى أن الشيخ خالد، الذي عزله والده الشيخ صقر عن ولاية العهد عام 2003 وعين شقيقه الشيخ سعود بدلاً عنه، عاد إلى رأس الخيمة مع حاشية مسلحة ليلة الاعلان عن وفاة والده، ولكن سرعان ما تم عزله من قبل القوات الاتحادية.
 
ونسبت الصحيفة إلى مصدر مقرّب من الشيخ خالد قوله "إن المسؤول عن أمن الأخير سكوت فيشباك الجندي السابق في الجيش البريطاني والحراس المسلحين تم ابعادهم عن قصر الشيخ خالد في رأس الخيمة ولا يزال مكان وجودهم مجهولاً، ولم يُسمح للشيخ خالد بحضور جنازة والده الأربعاء الماضي".
 
وذكرت أن ولي عهد رأس الخيمة المخلوع الشيخ خالد شن حملة منذ سنوات في واشنطن ولندن للعودة إلى السلطة بمزاعم أن شقيقه الشيخ سعود تحمل مسؤولية النفوذ الايراني وبشكل مفرط في الامارة.
 
ونسبت الصحيفة إلى ثيودور كاراسيك من معهد الشرق القريب والخليج للتحليل العسكري قوله "السؤال المطروح الآن هو كم من الضجيج سيصدره الشيخ خالد بعد أن قرر المجلس الأعلى لدولة الامارات التحرك لانهاء أزمة الخلافة؟". 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25450
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-11-2010 03:46 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم