حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,26 مايو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 18004

امام وزير المياه

امام وزير المياه

امام وزير المياه

17-02-2016 11:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - لوح أصحاب مزارع البرسيم والعشبة الهولندية المروية من محطة التنقية بمادبا بتنظيم وقفة احتجاجية امام سلطة المياه للمطالبة بالتراجع عن قرار رفع أسعار المياه المعالجة الذي يتم سقاية مزارعهم منها والذي قالوا ان رفع الأسعار الحق بهم خسائر كبيرة.

وقال المزارعون احمد ابواصليح ومدهش الفقهاء وسيف حدادين وفخري حدادين وسلمان الشوابكه وممدوح الزبن أنهم قاموا بإغلاق المحابس المخصصة لري مزروعاتهم بعد رفع أسعارها من 22 دينارا للدونم الى 121 دينارا للدونم في السنة بعد ان كانوا يقومون بزراعة مايقارب 1400 دونم تم استئجارها من أصحابها وهذا تسبب لهم بخسائر كبيرة.
وأكدوا ان التوقف عن استخدام المياه المعالجة وإغلاق المحابس سيؤدي إلى تدفق هذه المياه في وادي الحبيس الموصل إلى سد الواله المغذي لأبار الشرب الجوفية التي تغذي المحافظة ويهدد بكارثة بيئية حال تلوثها بعد ان تأخذ البرك التخزينية حاجتها من المياه المعالجة. وقالوا ان إدارة مياهنا في مادبا قامت بتوجيه إنذارات للمزارعين بموجب كتاب رقم 2/47 تاريخ 13/1/2016 من اجل استخدام المياه بالسعر الجديد خلال يومين من تاريخه وبخلاف ذلك تكون الاتفاقية لاغية ويتم تحصيل إثمان المياه منا بالطرق القانونية وهذا قد يلحق الضرر بنا كون المزارع تعتاش منها اسر كبيرة وأطفال مشيرين الى انتشار البعوض من نوع جامبو بسبب المياه الراكدة كونه لا يتم استخدامها بالإضافة لقيام العاملين في المحطة بحرق مخلفات النضح بجانب مزارعنا بسبب عدم استخدام المياه بعد توقف عمليات الري واستهلاك المياه التي كان يتم تصفيتها. وطالبوا من الحكومة بالعودة عن قرار رفع أسعار المياه المعالجة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المزارع وتفادي حدوث تلوث بيئيي في المنطقة.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18004

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم