حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19521

امام وزير النقل

امام وزير النقل

امام وزير النقل

17-02-2016 11:02 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - يعاني طلبة المدارس ومواطنون في العديد من المناطق النائية بمحافظة الطفيلة من افتقار مناطقهم للمواصلات العامة، ما يضطرهم لقطع مسافات طويلة للوصول الى مدارسهم او اماكن العمل والتسوق ، ويحملهم أعباء مالية إضافية وإرهاقا نفسيا وجسديا.
ويضطر طلبة الصفوف الأساسية في إسكان الأسر العفيفة في منطقة مصال المتاخمة لبلدة العيص والاحياء المحيطة بالإسكان، إلى قطع مسافات طويلة للوصول إلى مدارسهم وسط اجواء من البرودة القارصة، فيما الحافلة العاملة على هذا الخط تتنقل بين العيص ومركز المدينة لتحميل اكبر قدر من الركاب دون خدمة هذا التجمع السكاني .
وحال طلبة مصال كحال الطلبة والمواطنين القاطنين في أحياء القطيفات والبحرات والصلما والتين الذين يعانون من انعدام المواصلات حسب ما أكده العديد من المواطنين .
ويشكو المواطن عودة سالم يشاطره علي السعايدة والعديد من سكان هذه التجمعات السكانية من انعدام المواصلات لمناطقهم ورفض أصحاب الباصات العاملة على خطوط مناطقهم من الوصول لأماكن سكناهم، مؤكدين ان بعض الباصات لم تصل لمناطقهم منذ مدة طويلة في الوقت الذي تم فيه إلزام أصحاب هذه الباصات بتعهدات مالية، إلا أن عدم التزامهم بإيصال المواطنين بقي ابرز السمات الرئيسة لمشاكل النقل في الطفيلة منذ عدة سنوات .
ويشير العديد من المواطنين إلى أن معاناتهم تزداد خلال الفصول الدراسية، حيث ازمة المواصلات على جميع خطوط النقل، ما يضطرهم لاستخدام سيارات الأجرة مقابل أجور مضاعفة يتقاضاها أصحاب التكاسي والباصات الخصوصية، فيما تقوم الباصات المخصصة لمناطقهم بخدمة مناطق أخرى تتوافر فيها باصات إضافية نتيجة الكثافة السكانية في هذه المناطق .
بدوره قال محافظ الطفيلة الدكتور حاكم المحاميد ان هناك خطة مرورية تنفذها لجان السير في الطفيلة، وتتضمن حزمة من الإجراءات الكفيلة بالحد من الأزمات المرورية ومراقبة حركة السير ونقل الركاب، مبينا انه سيتم إيجاد دوريات ثابتة على بعض الطرق لمتابعة حركة السير الى جانب تكثيف الرقابة وسط المدينة .
ولفت الى أن شكاوى المواطنين حيال عدم التزام بعض الحافلات بنقلهم يجري متابعتها بشكل مستمر، مؤكدا انه سيتم متابعة الشكاوي الواردة من المواطنين في مناطق مصال والصلما والتين وغيرها .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19521

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم