حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 57952

جورج كلوني عن عدم ترشيح أفارقة لجوائز الأوسكار: إقصاء وسخافة

جورج كلوني عن عدم ترشيح أفارقة لجوائز الأوسكار: إقصاء وسخافة

جورج كلوني عن عدم ترشيح أفارقة لجوائز الأوسكار: إقصاء وسخافة

21-01-2016 09:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - انتقد النجم والممثل الأمريكي الشهير جورج كلوني، عدم ترشيح الأكاديمية الأمريكية لعلوم وفنون السينما الأوسكار، لممثلين من أصول أفريقية لجوائز الأوسكار هذا العام.

وقال النجم العالمي، في تصريحات صحفية كان هناك عدد من الفنانين السمر الذين قدموا أدوارا مميزة، وكان من الممكن أن تضمهم قائمة ترشيحات الممثلين التي يتنافس بها 20 ممثلا من البيض.

كلوني تابع: كان يمكن ترشيح ويل سميث عن فيلم Concussion ، أو إدريس ألبا عن Beasts of No Nation، كما كان يمكن ترشيح المخرجة آفا ديوفيرناي عن فيلم Selma العام الماضي، فما حدث هذا العام من إقصاء الممثلين السمر عن الترشح هو تكرار لخطأ وسخافة ما حدث العام الماضي.

وطالب النجم العالمي بضرورة زيادة عدد الأفلام التي يشارك الممثلين السمر فيها، مشيرا إلى عام 2004 حين رشح عدد من الممثلين ذوي الأصول الإفريقية منهم دون تشيدل، ومورجان فريمان، ماذا حدث بعدها؟ ولمااذا توقفت الترشيحات للسمر لا أعلم.

وكان عدد من الفنانين قد هاجموا غياب الممثلين السمر عن ترشيحات التمثيل في فئات أفضل ممثل وممثلة وممثل مساعد وممثلة مساعدة، استمرارا لغيابهم عن التنافس على الأوسكار وعدم اختيار الأكاديمية الأمريكية لعلوم وفنون السينما المانحة للجوائز لأي منهم رغم وجود أدوار مميزة قدموها.
وكانت النجمة جادا بينكيت سميث، زوجة ويل سميث، قد اعلنت من خلال فيديو لها على موقع الفيس بوك، أنها لن تكتفي بمقاطعة حفل اﻷوسكار بعدم الحضور، بل لن تقوم بمشاهدته أيضًا، ولم تكن جادا، هي الوحيدة التي أعلنت مقاطعتها للحفل، فقد أعلن المخرج والكاتب اﻷمريكي سبايك لي في وقت سابق مقاطعته للحفل، كما وجه منتج فيلم Straight Outta Compton ويل باكر انتقادًا حادًا للأكاديمية بالرغم من ترشح فيلمه لجائزة أفضل سيناريو.






لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 57952

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم