حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16095

ندوة حول " فلسفة المصارف الإسلامية " في عمان العربية .. صور

ندوة حول " فلسفة المصارف الإسلامية " في عمان العربية .. صور

ندوة حول " فلسفة المصارف الإسلامية " في عمان العربية  ..  صور

19-01-2016 10:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أقامت كلية الأعمال بجامعة عمان العربية ندوة حول " فلسفة المصارف الإسلامية " حاضر فيها سعادة الدكتور فؤاد محيسن , الرئيس التنفيذي لشركة الإسراء للاستثمارات والتمويل الإسلامي وحضرها عطوفة أ.د.عمر الجراح رئيس الجامعة وحشد كبير من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.



وقد تضمنت المحاضرة عرضاً مختصراً عن نشأة وتطور العمل المصرفي على مستوى العالم الإسلامي والعربي ونشوء أول مصرف إسلامي في المملكة الأردنية الهاشمية وكذلك استعرض المحاضر الأسس الفقهية التي تستند إليها المصارف الإسلامية وأهدافها وخصائصها وطبيعة المعاملات التي تمارسها لخدمة عملائها وكذلك لخدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول التي تعمل فيها . كما وضح الدكتور محيسن الأدوات المالية المبتكرة التي تحاول البنوك الإسلامية منافسة المصارف التقليدية فيها. واستعرض أهم التحديات والاشكاليات التي تواجه العمل المصرفي المستند إلى الضوابط الإسلامية , عالمياً ومحلياً .
وقد تم فتح باب الحوار للأساتذة والطلبة الحضور حيث أجاب الدكتور المحاضر على تلك الأسئلة ووضح القضايا المهمة التي تضمنتها تلك الأسئلة وكرم أ.د يونس مقدادي عميد كلية الأعمال الضيف بدرع الجامعة .
 








لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16095

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم