حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12180

توضيح عن "تصحيح التوجيهي"

توضيح عن "تصحيح التوجيهي"

توضيح عن "تصحيح التوجيهي"

14-01-2016 11:23 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أكد امين عام وزارةالتربية للشؤون التعليميةالدكتور محمد العكور أن الاجابة النموذجية لامتحان الثانوية العامة وجودها ضروري في مراكز التصحيح.

وبين ، ان الوزارة تعتمد في عملية التصحيح على الاجابة النموذجية او الاجابة الاقرب للنموذجية والبعيدة كل البعدعن مزاجية المصحح٬ مشيرًا الى ان الوزارة تعمل على ايجاد عدة نماذج مسبقة لعملية التصحيح من خلال اللجان المشرفة وعدد
من المعلمين الذين يجتمعوا قبل عملية التصحيح ويتوافقوا على اليه محددة تضمن وجود بدائل للاجابات النموذجية ويتم الاخذ بها خلال العملية.

وتابع ان 9 معلمين في محافظة اربد شمالي المملكة خالفوا التعليمات في تصحيح اجابات الطلبة ولم يفصلوا اثر ذلك وبعد اجتماعهم مع الوزير ولجنة الامتحانات العامة في الوزارة وتعهدهم بالالتزام في العملية اعادتهم اللجنة العليا الى مراكز عملهم.

وفيما يتعلق بتهديده للمعلمين بالفصل وفقا لبيان اصدرته نقابة المعلمين قال العكور:' ان الوزارة لم تقم باي اجراء تعسفي تجاه اي معلم وانها دعتهم للالتزام فقط بالاجراءات .

من جهتهم اصدر المعلمون المعنيون في القضية بيانًا قالوا فيه ' نحن معلمو ومصححو مادة نظم المعلومات الادارية في مركز تصحيح اربد٬ وايمانا منا بحق الرد وحرية التعبير والراي الاخر نود ان ننوه الى وسائل الاعلام ونقابتنا الغراء التي نفتخر بها٬ بان عملية التصحيح تجري في المركز باعلى درجات الحرفية والمهنية والدقة والموضوعية'.

واضافوا ' ننوه الى ان الخلاف الذي جرى مع رئيسة المركز كان خلافًا على الطرق الفنية لعملية التصحيح واليةواسلوب التعامل .. وليس اعتراضًا على الاجابة النموذجية او التشدد او التساهل فيها'.

واكدوا ' كما نود ان نلفت اهتمامكم بان الحرفية والتقيد بالاجابة النموذجية المعتمدة لجميع المواد هو المعيار الانجع والسليم والمعتمد عالميا في تقييم الطالب واعطائه حقه بالعلامة التي يستحقها ولكي لا تترك عملية التصحيح لاهواء
ومزاجيات وتفسيرات وتحليلات المصحح التي يمكن ان تصيب اُوتخطىء'.

كانت نقابة المعلمين قالت أن معلمين مشاركين في تصحيح امتحان الثانوية العامة إن أمين عام وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد العكور٬ هددهم بالفصل٬ إن لم يلتزموا بالتصحيح الحرفي.

ونقلت نقابة المعلمين في بيان اليوم الأربعاء٬ عن منتسبين لها في مراكز تصحيح بمحافظة إربد قولهم :راح الأمين العام يهدد ويتوعد٬ معتبرًا أن من لا يلتزم بحرفية الإجابة النموذجية من المعلمين يفصل.

وأضاف البيان نقلاً عن المعلمين: استرسل الأمين العام بعبارة (الوزارة فيها 115 ألف معلم وفيها 15 الف معلم زياده وبلاش من 5 الآف).
واعترض معلمون ومعلمات على أسلوب التصحيح الحرفي٬ الذي يبتعد كل البعد عن الحق والعدل٬ على حد قولهم .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12180

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم