حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19057

السعود يعبر عن رفضه المطلق في استمرار سجن الحرائر

السعود يعبر عن رفضه المطلق في استمرار سجن الحرائر

السعود يعبر عن رفضه المطلق في استمرار سجن الحرائر

19-12-2015 04:30 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - عبر رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود عن رفضه المطلق في استمرار سجن الحرائر الفلسطينيات في سجون الاحتلال الاسرائيلي والمنافي لكل المواثيق الدولية والاعلان العالمي لحقوق الانسان .
وطالب السعود من رئيس الحكومة الدكتور عبد الله النسور التدخل الفوري للافراج عن الاسيرات في سجون الاحتلال الاسرائيلي .
وشدد السعود على ضرورة الافراج الفوري عن الاسيرات في سجون الاحتلال الصهيوني مطالبا الحكومات العربية بالتدخل للافراج عنهن كما طالب الهيئات الدولية والحقوقية في وضع حد لانتهاكات سلطات الاحتلال لكل المواثيق الدولية .
وشدد السعود على ضرورة دعم المرأة الفلسطينية رمز االتحدي للاحتلال ووالدة واخت المناضلين التي تغرز في نفوس الابطال قيم ومعنى الصمود.
وقال ان المرأة الفلسطينية التي تغرس معاني التمسك بالارض ورفض الاحتلال ومقاومته تستحق منا الدعم لا سيما المناضلات والاسيرات في سجون المحتل والمغتصب الغاشم
واكد على ضرورة وقف انتهاكات سلطات الاحتلال لحقوق الاسيرات وضمان التعامل الانساني لهن وتحمل اسرائيل لمسؤولياتها كسلطات احتلال .
وثمن السعود مواقف الاردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في تبني والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني والوقوف الى جانبه ودعم صموده على ارضه . مستنكرا في نفس الوقت الصمت والتخاذل العربي والدولي في هذا الشأن .
وقال السعود اننا وفي الوقت الذي نناقش قضية الأسرى وسبل الدفاع عنهم وفق الاتفاقيات الدولية، فإن العالم يعرف ما تقوم به إسرائيل بحق الأسرى وتنكرها لحقوقهم، وقيامها بأبشع الجرائم بحقهم
وافادت انباء صحفية ان (51) أسيرة نقلن من سجن 'الشارون' الى سجن 'الدامون' للنساء والذي افتتح مؤخرا بسبب الاكتظاظ في صفوف الاسيرات نتيجة الاعتقالات المتواصلة منذ اندلاع الهبة الشعبية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19057

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم