حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأربعاء ,17 أكتوبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4948) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 28636

بالصور .. تعرف على أفضل 7 أشیاء یمكنك القیام بھا في بیزا الإیطالیة

بالصور .. تعرف على أفضل 7 أشیاء یمكنك القیام بھا في بیزا الإیطالیة

بالصور  ..  تعرف على أفضل 7 أشیاء یمكنك القیام بھا في بیزا الإیطالیة

16-12-2015 04:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - لا يمكن الحديث عن مدينة بيزا الإيطالية دون أن نتذكر برجها المائل الشهير والمعروف لدى الكثير من محبي إيطاليا، إلا أن هذا البرج المائل ما هو إلا واحد من العديد من المعالم الأثرية التي يمكنك أن تجدها في هذه المدينة الساحرة، التي تضم العديد من المعالم التاريخية والفنية التي تستحق الاكتشاف، وفي هذا التقرير نعرض عليك عزيزي المسافر 7 من أفضل الأشياء الي يمكنك القيام بها للاستمتاع في بيزا الرائعة والتي ربما لاتستغرق منك أكثر من يومين.

1. زيارة ساحة فيتوريو إيمانويل الثاني


يمكنك الذهاب مباشرة من محطة القطار إلى وسط المدينة، وأول ساحة ستراها عيناك هي ساحة فيتوريو إيمانويل الثاني، والتي جرى ترميمها مؤخرا، وتعد من أشهر الأماكن لتجمع السكان المحليين خلال فصل الشتاء للقيام بالتزلج على الجليد. وبالقرب من الساحة وعلى بعد خطوات ستكون على موعد لمشاهدة كنيسة سانت أنطونيو التاريخية وكذا جدارية Tuttomondo.

2. صعود برج بيزا المائلبرج بيزا

يجد برج بيزا المائل صدى واسع بين زائري المدينة، ولعل ميلانه الذي نتج عن انحراف عن المستوى العمودي بسبب رخاوة وهبوط في التربة المبني عليها قد أكسبه تلك الشهرة الكبيرة، ناهيك عن تصميمه المعماري اللافت للانتباه، حيث يتكون من ثمانية طوابق مبنية من الرخام الأبيض على الطراز الروماني بارتفاع 56,2 متر وبه درج مبني داخل الجدران يتألف من 294 درجة.

وإن كنت تود الصعود إلى البرج، فمن الأفضل لك أن تقوم بالحجز المبكر عبر الانترنت قبل السفر تجنبا للازدحام، خاصة أنه لا يسمح إلا بصعود 40 شخصا فقط في كل جولة قد تستغرق من 30 إلى 40 دقيقة.

طالع ( برج بيزا المائل.. عندما يتحول خطأ في البناء لميزة)

3. التعرف على ساحة المعجزات


تعرف ساحة المعجزات بكونها أهم وأشهر ساحات مدينة بيزا، إذ تضم العديد من المعالم الأثرية والدينية، ولعل أشهرها كاترائية بيزا التي استمر بناءها من عام 1064 م حتى عام 1118 م بأسلوب بناء روماني بأبواب برونزية، وكذلك الأسقفية وهو بناء دائري تعلوه قبة تحمل مؤثرات إسلامية شرقية، ويعتبر من المباني المعمارية الرائعة بما تضمه من زخارف وتصاميم بديعة تعود إلى القرن الرابع عشر.

4. جولة في كورنيش نهر أرنو


وكما تعرف بيزا بساحة المعجزات، تعرف أيضا بكورنيش نهر أرنو والذي يشكل نقطة مرجعية هامة للزائرين، حيث يمكنك أن تأخذ جولة سيرا على الأقدام ما بين الأبراج والجسور والمباني الجميلة، والتي وإن يبدو على مظهرها النهضة الفعلية، فحتما ستشعر بينها بروح القرون الوسطى، والتي لا يمكن تجاهلها.

وينصحك الخبراء عند زيارة هذا الكورنيش التجول بين الشوارع التاريخية على نغمات النسيم العليل، ولعل أشهرها شارع “Medicean ” الذي يضم عددا كبيرا من المباني الأثرية، مثل: قصر ودي ميديشي ، وقصر توسكانا، وكنيسة سان ماتيو، وفي النهاية لماذا لا تلتقط بعض الصور الفوتغرافية على جسر بونتي دي ميزو.

5. تذوق الطعام في بيزا


من لم يتذوق الطعام في بيزا فقد فاته الكثير، هذا ما يقوله السكان المحليون بالمدينة، إذ تشتهر هذه البقعة الإيطالية رائعة الجمال باللحوم، والكثير من المأكولات البحرية الطازجة، ويؤكد من سبقوك بالزيارة أن بيزا تضم العديد من المطاعم الجميلة والتي تقدم الكثير من الأطباق اللذيذة.

6. التسوق في بيزا


بيزا هي واحدة من أكثر المدن الإيطالية زيارة بفضل معالمها الجميلة، وكذلك بفضل كونها وجهة رائعة لمحبي التسوق، حيث يوجد بها الكثير من محلات بيع التذكارات التقليدية في ساحة المعجزات، كالقبعات والقمصان والإكسسوارات والمجسمات الصغيرة للبرج، كما يعد شارع كورسو واحدا من أفضل الوجهات لشراء كل ما تحتاج إليه، ولذا فاحتفظ بمحفظتك في متناول يدك.

7. زيارة السوق المحلي


يمكنك زيارة ساحة ديلي فيدوفي، والتي تعني حرفيا “ساحة التموين”، حيث يوجد بها السوق المحلي، والذي يضم المقاهي وبائعي الأسماك والجزارين والمخابز ومحلات التوابل، ولا تتعجب عندما ندعوك أيضا لزيارة تلك الساحة ليلا، إذ تتحول إلى قلب الحياة الليلية الصاخبة والممتعة في المدينة، جنبا إلى جنب مع ساحة غاريبالدي.

 






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 28636

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم