حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19978

غزة: شاب يبتز مواطنة ويهددها بالتشهير عبر "فيس بوك"

غزة: شاب يبتز مواطنة ويهددها بالتشهير عبر "فيس بوك"

غزة: شاب يبتز مواطنة ويهددها بالتشهير عبر "فيس بوك"

09-12-2015 10:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- أنهت المباحث العامة بالشرطة "دائرة المصادر الفنية" قضية ابتزاز وتهديد بالتشهير لمواطنة من قطاع غزة من قبل شخص عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأفادت المباحث أن شكوى تقدمت بها مواطنة لدى دائرة المصادر الفنية تفيد أنها فقدت ذاكرة الهاتف المحمول الخاص بها وتحتوى على العديد من الصور الخاصة، وأن أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قام بتهديدها بنشر صورها في حال عدم حصول صاحبه على مبلغ من المال".

وأكدت المباحث العامة أنه تم الحصول على حساب الشخص المبتز والتواصل معه واستدراجه إلى أن تم التعرف عليه ويدعى (ح – م)، مُبينة أنها قامت باستدعائه وأثناء التحقيق الأولي معه اعترف أنه عثر على ذاكرة الجوال وقام بنسخ الصور على جهازه الشخصي وبدأ في مساومة الفتاة وتهديدها للحصول على مال.

وأكدت المباحث العامة أنها تحفظت على الأجهزة الإلكترونية التي استخدمت في عملية الابتزاز وأحالتها مع المتهم إلى الجهات المختصة لأخذ المقتضى القانوني بحقه.

ودعت المباحث العامة المواطنين إلى عدم الاحتفاظ بأي صور شخصية أو عائلية على هواتفهم المحمولة لأنها قد تتعرض للضياع أو السرقة، فضلاً عن إمكانية استرجاع البيانات بعد حذفها من على الجوالات الحديثة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19978

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم