حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,22 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22930

بالصور .. عامر الشقيري يوقع "مسخ مسالم للغاية" بصحبة بطلته "كاترينا"

بالصور .. عامر الشقيري يوقع "مسخ مسالم للغاية" بصحبة بطلته "كاترينا"

بالصور  ..  عامر الشقيري يوقع "مسخ مسالم للغاية" بصحبة بطلته "كاترينا"

28-11-2015 09:40 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -
سرايا – احمد الغلاييني - وقع القاص الاردني عامر الشقيري مجموعته القصصية الثانية "تداعيات مسخ مسالم للغاية" وهي من اصدارات وزارة الثقافة والصادرة بمناسبة اعلان جرش مدينة للثقافة الاردنية للعام 2015 .

والمجموعة من القطع المتوسط ب164 صفحة بغلاف من تصميم الفنان حسان مناصرة ، وتحتوي من بدايتها على نهايتها لقصص دون فهرس او مقدمة او ماشابه .

وتتميز قصص الشقيري بإسلوب القصة القصيرة جداً بالكثافة وان يكون عميقاً في سردها وجعل القارئ يبحث عن نهاية مناسبة لها او الترحال مع القاص في اللوحات الفنية فيها .

بطلة الشخصيات هي "كاترينا" بالاضافة إلى عدة سيدات اخريات لكِ لايشعر القارئ انه امام بطلة واحدة في المجموعة كاملة وبغية التنويع في الاسماء وهي السيدة التي تعيش في اعماق خيال كاتبنا وهو يرسمها على انها كادحة تارة واخرى "ارستقراطية" والذي يحاول بها ان يرتقي بمستوى السرد وحين يعجز عن ذلك يبحث عن حلول او طرق اخرى ليحافظ عليه وهذا حق له فمجموعته الأولى "هزائم وادعة" ومالقيت من صدى عند المفكرين وكبار الادباء والواعدين جعلت منه قاصاً يحمل المسؤولية إتجاه مايكتب وامام منافسة ليست بالسهلة بسبب وجود الطفره في كتابة القصة على الساحة الادبية الاردنية .

ويحاول السارد ان يسخر من عالمه الواقعي ويهرب إلى خياله ليرسم فيه لوحات من الفرح والسعادة او لحظات من الحزن والكآبه والتي يتعايشها مع لوحته الخيالية "كاترينا" في كل الظروف ،فالخيال مثل الظل يتبع صاحبه اينما ذهب وهكذا جعل البطلة تركض خلفه بجنونه الكامل .

بقي القول ان على القارئ لهذه المجموعة ان يحمل نفساً عميقاً في فهم المعنى والمغزى للمجموعة فالاعمال الادبية التي تحمل بين طياتها سرداً قصيراً تتمتع بالحس العميق لدى الكاتب وعلى جمهوره ان يكون كذلك .

يذكر ان الشقيري يعتبر من الشباب الواعدين في مجال كتابة القصة القصيرة جداً جداً في الاردن .
 

 

 

 

 

 

 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22930

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم