حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,18 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 27152

الجمعية الوطنية للمحافظة على البتراء تكرم شركائها في العمل التطوعي من أبناء المدينة

الجمعية الوطنية للمحافظة على البتراء تكرم شركائها في العمل التطوعي من أبناء المدينة

الجمعية الوطنية للمحافظة على البتراء تكرم شركائها في العمل التطوعي من أبناء المدينة

19-11-2015 11:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – يوسف الطورة - البترا - تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة دانا فراس – نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا – أقامت الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا أمس الأربعاء حفل تكريم في الطيبة وبدعم من السفارة الاسترالية- Direct Aid Programو مجموعة من الأفراد الخيرين ممثلين بشركة ميداس ،رشاد طوقان،شريف صيفي و نجمة كوفالو غيرهم من الافراد الذين طلبوا عدم ذكر اسمائهم.

ويأتي الحفل لتكريم220 مشارك و مشاركة و متطوعين التحقوا بثماني ورش عمل لبرنامج إشراك الشباب لفئات العمرية (7-9)، (10-12)، (13-15) و (16-18) وورشتي عمل لبرنامج جوالة البترا الصغار للفئة العمرية (10-12) و (13-15).

ويعتبر الحفل التكريم الثالث الذي تعقده الجمعية خلال هذه السنة ، ضمن إطار أنشطتها تكريما لشركائها بالعمل من المجتمع المحلي في المحافظة على الموروث الثقافي والحضاري للبترا على اعتبارهم أنهم لبنة أساسية في المحافظة على المدينة الوردية.

وأعربت سمو الأميرة دانا فراس خلال حديثها عن أهمية الشراكة مع مؤسسات الدولية والأفراد في تعزيز الموروث الثقافي والحضاري لمدينة البترا من خلال تنفيذ برامج تدريبية وتوعوية استهدفت أطفال وشباب المدينة بهدف المحافظة على هوية وطابع المدينة الوردية، وأشادت بالدور الكبير للسفارة الاسترالية و الحس المسؤول لمجموعة من المواطنين الأردنيين الفاعلين في مجتمعهم من خلال دعمهم الدائم والمستمر لأنشطة الجمعية و مساهماتهم المستمرة في المحافظة على البترا.

وتعد الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا من أقدم الجمعيات غير الحكومية تأسست عام 1989 برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير رعد بن زيد ، استجابة لحسها الوطني للحاجة المتزايدة لحماية الموقع الأثري بهدف الحفاظ على الآثار والتراث الثقافي والبيئي لمدنية البترا والمناطق المحيطة بها.

تجدر الإشارة أدرجت البترا على قائمة اليونسكو للتراث العالمي عام 1985 تقديراً للقيم العالمية الاستثنائية التي يتمتع بها هذا الموقع وعليه، أصبح إلزاما على الأردن حماية وصون هذا الإرث الحضاري الهام للمجتمع الأردني وللعالم أجمع.

يرتكز عمل الجمعية على مبدأ الشمول لإيجاد التوازن بين التنمية الاقتصادية والسياحية والمحافظة على موقع البترا الأثري، وتؤدي الجمعية عملها من خلال ثلاث محاور رئيسية وهي: تنفيذ مشاريع الصيانة والترميم، نشر الوعي بين المجتمعات، وتسليط الضوء على العناصر الفريدة التي جعلت من البترا أحد مواقع التراث العالمي بالإضافة لحشد التأييد اللازم لضمان المحافظة على هذه العناصر ،من خلال الشراكات المختلفة مع المؤسسات الحكومية والخاصة محليا ودوليا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 27152

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم