حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16185

وزير الشؤون السياسية والبرلمانية يحاضر في كلية الدفاع الوطني

وزير الشؤون السياسية والبرلمانية يحاضر في كلية الدفاع الوطني

وزير الشؤون السياسية والبرلمانية يحاضر في كلية الدفاع الوطني

05-11-2015 11:02 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور خالد الكلالدة خلال محاضرة له اليوم بعنوان (التنمية السياسية واثرها على الامن الوطني الاردني) في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية، ان الامن الوطني يحتاج الى تنمية سياسية واصلاح سياسي وتشريعات اصلاحية وديمقراطية .

واكد ان "التنمية السياسية هي واحدة من اركان الامن الوطني ولكن لا قيمة لها بدون الامن والامان والاستقرار لهذا فان خطوات الاردن في مجال الاصلاح والتنمية السياسية محسوبة بدقة، لاننا ندرك حقيقة ما يجري في المنطقة وهو ما مكننا من السير بثقة وطمأنينة وراحة نحو غد اردني مشرق".

وبين الكلالدة ان الاصلاح الاردني هو "صناعة اردنية 100% بعقول وقلوب اردنية وهو ليس مستوردا او مفروضا علينا وقد بدأنا قبل الآخرين لاننا نتسقرئ المستقبل جيدا ونعرف حجم التحديات الحالية والمستقبلية ونتعامل معها وفق المصلحة الوطنية العليا".

واضاف الكلالدة :"اننا نتطلع لان يكون للاحزاب بكل اطيافها ورؤاها ومبادئها الدور الرئيس في العملية السياسية لان المستقبل السياسي هو للاحزاب والحكومات البرلمانية والتداول السلمي لادارة الحكومة وفق الدستور لهذا جاء قانون الاحزاب كخطوة متقدمة في الاصلاح السياسي" .

وفي نهاية المحاضرة التي استمع اليها، آمر ورئيس واعضاء هيئة التوجيه في الكلية والدارسين في دورتي الدفاع 13 والحرب 22 اجاب الوزير على اسئلة واستفسارات الدرارسين .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16185

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم