حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9804

إحالة خمسة مطاعم إلى القضاء بتهمة خرق قانون حظر التدخين

إحالة خمسة مطاعم إلى القضاء بتهمة خرق قانون حظر التدخين

إحالة خمسة مطاعم إلى القضاء بتهمة خرق قانون حظر التدخين

18-10-2010 01:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- أحالت وزارة الصحة مؤخرا خمسة مطاعم إلى القضاء، وذلك بتهمة خرق قانون الصحة العامة فيما يختص بحظر التدخين في الأماكن العامة، والذي بدئ العمل به بقرار صادر عن مجلس الوزراء في الخامس والعشرين من أيار (مايو) الماضي، وفق ما أفاد الناطق الرسمي باسم الوزارة حاتم الأزرعي.
وأضاف الأزرعي لـ"الغد"، أن الوزارة أنذرت كذلك عشرة مطاعم أخرى لعدم تقيدها بتطبيق القانون، الذي يشترط تخصيص أماكن لغير المدخنين فيها.
وأكد، الناطق الإعلامي، أن الوزارة ماضية في تطبيق القانون، مشيرا إلى أنه "لا تهاون مع الجميع في تطبيقه"، وأن الأيام المقبلة ستشهد حملة رقابية مكثفة على مطاعم الوجبات السريعة، لغايات التأكد من تطبيق "حظر التدخين".
وكانت وزارة الصحة أعلنت في منتصف العام 2008 مطاعم الوجبات السريعة اماكن خالية من التدخين، تخضع لتطبيق قانون الصحة العامة بحظر التدخين في قاعاتها المغلقة.
ومن المعلوم أن "قانون الصحة العامة" يحظر التدخين في كل من "المستشفيات، والمراكز الصحية، والمدارس، ودور السينما، والمسارح، والمكتبات العامة، والمتاحف، والمباني الحكومية وغير الحكومية، وصالات القادمين والمغادرين في المطارات، والملاعب المغلقة، وقاعات المحاضرات، والحدائق والمتنزهات، ورياض الأطفال في القطاعين العام والخاص، فضلا عن أي مكان آخر يقرر الوزير اعتباره مكاناً عاماً، على أن ينشر قراره في الجريدة الرسمية".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9804
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
18-10-2010 01:25 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم