حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8170

الاحتلال يمنع المحامين من زيارة "معتقل حوارة" لإخفاء جرائمه بحق الأسرى

الاحتلال يمنع المحامين من زيارة "معتقل حوارة" لإخفاء جرائمه بحق الأسرى

الاحتلال يمنع المحامين من زيارة "معتقل حوارة" لإخفاء جرائمه بحق الأسرى

31-10-2015 10:06 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- اعتبر مركز اسرى فلسطين للدراسات هدف الاحتلال من منع المحامين من زيارة الاسرى الموقوفين في معتقل حوارة القريب من مدينة نابلس، والذى يخضع لإشراف جيش الاحتلال هو اخفاء جرائمه بحق الاسرى القابعين في مركز التوقيف والذين يتعرضون للتنكيل والتعذيب.

واوضح المركز بان عدد كبير من الاسرى الذين يعتقلون يتم نقلهم الى مركز توقيف حواره ، حيث يمارس هناك بحقهم كل جرائم التعذيب والتنكيل بعيدا عن قنوات الاعلام، الذى يفضح جرائم الاحتلال، واضاف اليها الاحتلال منع المحامين من زيارة الاسرى ، لكى يفرضا طوقا وحصارا اعلاميا وقانونيا على ما يتعرض له هؤلاء الاسرى من وسائل تعذيب وترهيب .

واشار الى ان الاحتلال يمنع منذ بداية شهر اكتوبر الحالي المحامين من زيارة المعتقلين الموقوفين في معتقل حوارة، وذلك عبر المماطلة لهم بالسماح بالالتقاء بموكليهم الاسرى، وتأجيل الزيارة من لأسبوع لأخر، و عدم الرد على هواتف المحامين للاطمئنان على المحتجزين هناك.

وبين المركز بان الاحتلال اعتقل عدد كبير من المواطنين خلال الاسابيع الماضية ، عدد منهم كانوا مصابين ورغم ذلك لم يتورع الاحتلال الزج بهم في مراكز التحقيق دون مراعاة لأوضاعهم الصحية، وحاجتهم للعلاج .

وكشف بان الاسرى في مركز حواره يعانون من انعدام كل مقومات الحياة ، فهو مركز للتوقيف والتحقيق ، ولا تتوفر فيه ادنى الاحتياجات التى يحتاجها الاسرى ، فلا اغطية ولا ملابس تكفى الاسرى، وفى بعض الليالي لا يستطيعون النوم ليلاً ويرجفون من شدة البرد، وتقدم لهم بطاطين متعفنة لا تصلح للاستخدام، وكذلك الطعام الذى يقدم لهم قليل وسئ ، ولا تتوفر ادنى الرعاية الطبية، ومعاملة السجانين استفزازية وسيئة.

كذلك تضع الادارة كاميرات مراقبه وتنصت في جميع ارجاء المعتقل والتي تهدف الى مراكبة تحركات الاسرى والتنصت الى كل ما يقال بينهم وخصوصا بان غالبية من يتم وضعهم في معتقل حواره يمكثون لفتره قصيرة ومن ثم يتم تحويلهم الى مراكز التحقيق المختلفة او الافراج عنهم.

حمل مركز اسرى فلسطين سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الاسرى في حواره وفى كل السجون ، وطالب المؤسسات الحقوقية التدخل للسماح للمحامين بزيارة الاسرى ، والاطمئنان على اوضاعهم


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8170

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم