حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14984

شهيدان بالقدس والخليل والحصيلة 67 منذ بداية أكتوبر

شهيدان بالقدس والخليل والحصيلة 67 منذ بداية أكتوبر

شهيدان بالقدس والخليل والحصيلة 67 منذ بداية أكتوبر

29-10-2015 11:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب، لم تعرف هويته بعد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب المسجد الإبراهيمي بالخليل، فيما استشهد المواطن نديم شقيرات (52 عاما) نتيجة عرقلة حواجز الاحتلال وصول سيارة الإسعاف لإنقاذه في منزله بجبل المكبر في القدس، صباح اليوم.
وأضافت الوزارة في بيان صحفي، صباح اليوم الخميس، إن قوات الاحتلال أطلقت عدداً من الرصاصات على شاب قرب المسجد الإبراهيمي، ما أدى لاستشهاده، فيما استشهد المواطن شقيرات، جراء تأخر وصول سيارة الإسعاف لإنقاذه في منزله في جبل المكبر جنوبي القدس المحتلة بفعل حواجز الاحتلال الاسمنتية واغلاق البلدة.
وارتفعت حصيلة الشهداء منذ بداية أكتوبر إلى 67 شهيداً، من بينهم 14 طفلاً وسيدة حامل.
وأضافت الوزارة أن 20.89% من الشهداء هم من الأطفال، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس 49 شهيدا، وفي قطاع غزة 17 شهيدا، من بينهم أم حامل وطفلتها ذات العامين، فيما استشهد شاب من منطقة حورة بالنقب، داخل أراضي الـ1948.
وفيما يخص حصيلة المصابين منذ بداية أكتوبر، فقالت وزارة الصحة إن 914 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما أصيب 878 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.
وأضافت الوزارة أن 206 مواطنين أصيبوا بالرضوض والجروح نتيجة اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين عليهم بالضرب المبرح، فيما أصيب 14 مواطناً بالحروق، عدا عن أكثر من 5 آلاف حالة اختناق سجلت في قطاع غزة والضفة الغربية.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14984

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم