حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30753

بالصور .. مواجهات عنيفة في الأقصى واندلاع حريق جنوبي المصلى القبلي

بالصور .. مواجهات عنيفة في الأقصى واندلاع حريق جنوبي المصلى القبلي

بالصور .. مواجهات عنيفة في الأقصى واندلاع حريق جنوبي المصلى القبلي

13-09-2015 09:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- حاصرت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، البلدة القديمة في القدس ونصبت الحواجز عند مداخلها، واقتحمت قوات كبيرة من عناصرها ساحات المسجد الأقصى والمصلى القبلي وأطلقت وابل من قنابل الصوت والغاز والرصاص المطاطي على المصلين، ما أدى الى إصابات في صفوفهم.

وبحسب الناطق الاعلامي باسم المركز الاعلامي لشئون القدس و الاقصى "كيوبرس" محمود ابو العطا قال بأن قوات الاحتلال منعت منذ فجر اليوم دخول كافة النساء والرجال دون سن الخمسين وطالبات المدرسة الشرعية والحراس وموظفي الأوقاف الى المسجد الأقصى، وقبل الساعة السابعة صباحا اقتحمت قوات كبيرة المسجد الأقصى وأطلقت وابل من قنابل الصوت والغاز والرصاص المطاطي على المصلين في الساحات.

كما اقتحمت عناصرها المصلى القبلي بضعة أمتار وأطلقت قنابل الغاز السام والرصاص المطاطي على المعتكفين ما أدى الى حالات اختناق وإصابات في صفوفهم، واعتدت على حراس المسجد الأقصى بوحشية وقامت باعتقال أحدهم.

وتصاعد الدخان في الناحية الجنوبية للمصلى القبلي حيث اندلع حريق في الجهة الجنوبية للمصلى القبلي، وأسرع رجال الإطفاء في المسجد الأقصى لإطفائها.

ويرابط منذ ساعات الفجر العديد من الفلسطينيين من القدس والداخل الفلسطيني في محيط المسجد الأقصى أمام عشرات الحواجز العسكرية التي نصبتها قوات الاحتلال في محيط المسجد، بالإضافة الى المعتكفين داخله من مساء أمس.

ويشهد المسجد الأقصى حاليا مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والمصلين، حيث تقوم قوات الاحتلال بإخراجهم بالقوة من المسجد الأقصى.

واقتحم المسجد الأقصى وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أريئيل نحو 40 مستوطن تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال.









لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30753

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم