حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10497

تربية «بني عبيد» تواجه ضغوطات لرغبة الطلبة بالتحويل إلى الفروع المهنية

تربية «بني عبيد» تواجه ضغوطات لرغبة الطلبة بالتحويل إلى الفروع المهنية

تربية «بني عبيد» تواجه ضغوطات لرغبة الطلبة بالتحويل إلى الفروع المهنية

08-09-2015 12:49 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- قال مدير تربية لواء بني عبيد الدكتور فواز التميمي ان المديرية تواجه ضغوطات كبيرة، نظرا لرغبة الطلبة بالتحويل الى الفروع المهنية، خصوصا فرعي الزراعي والفندقي، بعد الغاء مسار الإدارة المعلوماتية.

واضاف ان الاقبال على الفرع الصناعي بدات تخف وطاته منذ الاعلان عن اضافة مبحثي الرياضيات والفيزياء باستثنا الطلبة الحاصلين على معدلات عالية، لهدف الحصول على نتائج متقدمة في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للالتحاق بفروع الهندسة. وشدد التميمي على مديري ومديرات المدارس قبول الطلبة في مدارسهم ضمن السعة القصوى، لاستعياب الأعداد الكبيرة والمتزايدة التي تلتحق بالمدارس ومراعاة لجملة الظروف التي يعيشها المواطنون وحاجتهم الى التحاق أبنائهم بالمدارس.

وأشار إلى انه تم اعطاء نسبة 5 بالمئة للمدارس فوق الطاقة الاستيعابية المقررة للمديرية، في ظل الزيادة الكبيرة في طلبات التحويل حيث تواجه المديرية تزاحما للتحويل الى الفروع المهنية للذكور والاناث، خصوصا ان الشواغر محدودة، كما ستتم دراسة طلبات التحويل اليوم الثلاثاء بعد تقديم المهلة التي حددت لدراستها.

وأكد أن جميع الكتب المدرسية متوفرة في مدارس المديرية، وبأن أي نقص يسجل في بعض المدارس نتيجة التحاق طلبة جدد خارج خطة توزيع الكتب، تجري معالجته من خلال التعاون بين المدارس، خصوصا في المنطقة الواحدة، مثلما هناك تعاون أيضا مع مديريات التربية والتعليم في اقليم الشمال لجهة تامين الكتب المطلوبة.

وبين التميمي ان مركز بيع الكتب التابع للمديرية واجه حضور اعداد كبيرة من المواطنين لغايات الحصول على كتب لابنائهم، خصوصا بعد اغلاق مركز البيع في مدينة اربد، مشيرا الى نقص في كتب الصف التاسع لتاخر وصول النسخ من مركز الوزارة، فيما كانت هناك نواقص في كتب الصفوف الرابع والخامس والسابع والتاسع التي جرى عليها تجديد من الوزارة ما أخر وصولها الى مركز المديرية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10497

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم