حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11698

المسلماني: خدمات "الاونروا" اقل ما يمكن تقديمه للاجئين الفلسطينيين

المسلماني: خدمات "الاونروا" اقل ما يمكن تقديمه للاجئين الفلسطينيين

المسلماني: خدمات "الاونروا" اقل ما يمكن تقديمه للاجئين الفلسطينيين

16-08-2015 12:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قال الناطق االإعلامي باسم كتلة الإصلاح النيابية النائب أمجد المسلماني بأن توقف أو تقليص الخدمات التي تقدمها وكالة إغاثة وتشغل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا)، سيحرم اللاجئين من ابسط حقوقهم، خاصة وأنه أقل ما يمكن تقديمه لهم بعد إخراجهم من أرضهم.

وأشار إلى مدى خطورة ذلك القرار على استقرار المنطقة، مطالباً الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية بتحمل مسؤوليتها إتجاه ذلك، حتى إيجاد حل شامل وعادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين.

وأكد بأن كتلة الإصلاح النيابية تتابع بقلق بالغ للقضية، وسيكون لها موقف حازم في مجلس النواب الأردني، ومن ضمنه الضغط للإسراع بإيجاد الحلول المناسبة بأقل فترة زمنية ممكنة، خاصة وأن قرار تعليق الدراسة جاء بتوقيت سيء وحرج قبل أيام من بداية العام الدراسي الجديد، في الوقت الذي تعاني فيه المدارس الحكومية في الأردن من الأعداد الهائلة، خاصة بعد تدفق الأعداد الكبيرة للاجئين السوريين.
ودعا إلى ضرورة اتخاذ إجراءات جدية لمعالجة الأزمة عبر إدراج المخصصات المالية اللازمة، وبما يكفل إنهاء معاناة الأونروا المالية بشكل دائم وليس مؤقت.

وبين النائب بأن الأردن لم يبخل يوماً بتوفير الدعم والجهد فوق إمكانيته الطبيعية، حيث أن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى والتي تحظى بالدعم المباشر والمستمر الملك عبدالله الثاني الثاني والشعب الأردني، وسيستمر الأردن بالدفاع عن حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره بنفسه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11698

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم